أهم 10 أخبار على مدار اليوم: الرئيس الفرنسي يهتف «عاشت مصر».. نكشف المتسبب في خطاب الزمالك للفيفا عن «الحرب الأهلية».. و«دعم مصر» عن «تيران و صنافير»: لن نوافق دون دراسة

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:27 م
أهم 10 أخبار على مدار اليوم: الرئيس الفرنسي يهتف «عاشت مصر».. نكشف المتسبب في خطاب الزمالك للفيفا عن «الحرب الأهلية».. و«دعم مصر» عن «تيران و صنافير»: لن نوافق دون دراسة

تنشر لكم «صوت الأمة» أهم 10 أخبار على مدار اليوم الإثنين:

1-«فيسبوك» تبتكر تطبيقا لعرض أهم أخبار الدول
يعمل موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم "فيس بوك" هذه الفترة على إجراء تغييرات كبيرة داخل الـnews feed التى تظهر للمستخدمين حول العالم، وسيضيف الموقع قسم أخبار جديد على تطبيق الموقع داخل هواتف Android وiOS، وهذا القسم سيكون مثل تطبيق Paper المستقل الموجود لهواتف آى فون.

وأكدت شركة فيس بوك لموقع Mashable الأمريكى أنه سيتم إضافة قسم جديد داخل تطبيق فيس بوك، ويتم الآن إجراء اختبار عليها، ولكن لم يتم الكشف عن الموعد المحدد الذى سيتم إطلاق فيه التصميم الجديد رسميا.

2-بالفيديو.. الرئيس الفرنسي يهتف «عاشت مصر»
عقد اجتماع بين الرئيس الفرنسى فرنسوا اولاند والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي الأول بين مصر وفرنسا لزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، وقد تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين شركات الاستثمار الفرنسية والمصرية .

وأعرب الرئيس الفرنسى على بالغ سعادته لزيارته مصر مشددا على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وردد بعد انتهاء المؤتمر «عاشت مصر وعاشت فرنسا».

3-بالأرقام.. ننشر عدد مرات الغياب والأعتذار لنواب الأحزاب بالبرلمان
أعلن تقرير أعده مركز الوطن للدراسات البرلمانية والسياسية عن عدد أعتذار وغياب نواب الأحزاب بالبرلمان عن الجلسات خلال 24 جلسة برلمانية .

وأوضخ التقرير أنه من إجمالي عدد 12 حزب تم تسجيل 18 حالة غياب و 39 حالة اعتذار.

4-نكشف المتسبب في خطاب الزمالك للفيفا عن «الحرب الأهلية»

علمت «صوت الأمة» من مصادرها الخاصة، المتسببين في ارسال خطاب نادي الزمالك إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي يؤكد من خلاله وجود حرب أهلية، تم خلالها عدم صرف مستحقات لاعبي النادي القدامى بسبب وجود ازمات اقتصادية.

وقام نصر الدين عزام المستشار القانوني بنادي الزمالك، والمحامي الإسباني كريسبو، بإرسال خطاب رسمي لـ «الفيفا»، دون معرفة مجلس إدارة القلعة البيضاء، وهو ما تسبب في ازمة خلال الساعات الماضية.


5- أول رد فعل رسمي من الزمالك بعد خطاب الحرب الأهلية

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فتح تحقيق موسع، لمعرفة المتسبب في الخطاب الذي أرسله النادي للاتحاد الدولي «فيفا»، بشأن ادعاء وجود حرب أهلية في مصر خلال عام 2013، وذلك من اجل عدم سداد مستحقات الثلاثي محمود فتح الله وعبد الواحد السيد وأحمد سمير .

6-أول تعليق لـ«غطاس» عقب طرده من الجلسة

قال الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب: إن رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، لا يحترم اللائحة الداخلية للمجلس، لافتًا إلى أنه قرر طرده من الجلسة العامة للمجلس اليوم، بسبب انتقاده موقف النواب الرافض لهجوم الإعلام.

وأضاف "غطاس" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب طرده من جلسة اليوم، أنه طالب خلال الجلسة بأن أي مخالفات يراها البعض في الإعلام وتمثل إهانة للمجلس، يجب إحالتها للقضاء باعتبارها مخالفة للقانون، وهو ما رفضه رئيس البرلمان الذي قرر طرده.

7-بالصور.. «دعم مصر» عن «تيران و صنافير»: لن نوافق دون دراسة

أعلن ائتلاف دعم مصر رفضه موافقة مجلس النواب على الإتفاقية الموقعة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، حول جزيرتي تيران وصنافير إلا في أعقاب دراسة متأنية.

وأضاف الإئتلاف خلال بيان رسمي له صدر اليوم، عن اللواء سعد الجمال، رئيس الائتلاف، أن الشعب المصري يثق بنواب البرلمان لكونهم لن يفرطوا بحبة رمل من الأراضي المصرية على حد قول البيان.

8-بالصور.. لحظة طرد «سمير غطاس» من البرلمان

حصلت «صوت الأمة» على صور توضح لحظة خروج النائب سمير غطاس من البرلمان عقب طرده من الجلسة العامة وإحالته إلى لجنة القيم لاتهامه بإهانة أعضاء النواب ورئيس المجلس.

9- مجلس الوزراء يوافق على تسوية منازعات عقود الاستثمار
وافقت اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار فى اجتماعها بالهيئة العليا للتحكيم الدولى وذلك برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وعضوية المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل و الوزراء أعضاء اللجنة و قد أسفر الاجتماع على تسوية ثلاث منازعات لقضايا تحكيمية من بين خمس منازعات مقامة ضد الحكومة المصرية الأولى مقامة من شركة بوابة الكويت و الثانية مقامة من شركة النظافة الإيطالية والثالثة مقامة من شركة بتروكيم الشرق الأوسط.

10-بالفيديو.. «حلة محشى» أغرب طريقة لتهريب الأموال عبر مطار برج العرب
نجح ضباط أمن الموانى فى احباط أغرب عملية لتهريب الأموال بالمخالفة للقانون، تنفيذا لتعليمات اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانى، بتكثيف الاجراءات الأمنية لمواجهة عمليات التهريب عبر المطارات والموانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة