طارق العوضي لـ«البرلمان»: «أرض مصر دونها الرقاب»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:27 ص
طارق العوضي لـ«البرلمان»: «أرض مصر دونها الرقاب»
طارق العوضي

قال المحامي طارق العوضي، صاحب حملة "نواب خائنون"، إنه لم يدع إلى تظاهرات 25 أبريل للاعتراض على تسليم جزيرتي صنافير وتيران للسعودية، ولكن سيشارك فيها.

وأضاف "العوضي"، في حوار لبرنامج "مساء القاهرة" مع الإعلامية إنجي أنور على قناة "تن"، أنه لم يرى دولة في العالم تظهر فيها اتفاقية خطيرة مثل ترسيم الحدود، يظهرها الحاكم مرة واحدة، ويؤيدها أعضاء البرلمان قبل أن يناقشوا تفاصيلها.

وأضاف أن "هناك تطبيلًا كبيرًا لاتفاقية تسليم صنافير وتيران للسعودية، وكلنا لم نقرأ تلك الاتفاقية، وفجأة تم القول لنا إن الأرض مش أرضنا، ومرة واحدة يظهر أن الملك عبد العزيز أل سعود، طلب من الملك فاروق طلب الحماية المصرية على الجزر".

وتابع: "تم الترويج بعد توقيع الاتفاقية أننا يجب أن نثبت مصرية جزر تيران وصنافير مصرية، ولم نطلب من الجانب السعودي إثبات ملكيته للجزيرتين".

وأكد أن "أرض مصر دونها الرقاب، مش مستوعب أن عدد من أعضاء مجلس النواب أزعجهم منشوري على فيس بوك، انتقدت فيه موقفهم من اتفاقية ترسيم الحدود، وتعهدت بالتشهير بالنواب في حالة التصديق على الاتفاقية، والنواب سابوا جلسة بيان الحكومة، وقعدوا يعدوا بيان وعملوا بلاغًا ضدي، وبه سب وقذف شخصي، واتهامي بالعمالة لقطر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة