محافظ البحر الأحمر يبحث مع وفد سويدي مشروع تحويل المخلفات لطاقة كهربائية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:00 ص
محافظ البحر الأحمر يبحث مع وفد سويدي مشروع تحويل المخلفات لطاقة كهربائية
محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله


بحث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، مع وفد إحدى الشركات السويدية، مشروع تطوير المنظومة البيئية في تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والنفايات الطبية الخطرة.
وأوضح بيان صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء، أن الاجتماع الذي تم اليوم تناول بحث عمليات نقل وجمع المخلفات إلى المصانع مباشرة دون عمليات الفرز في الفنادق أو الشوارع وتشغيل العمالة المنتشرة في الشوارع داخل المشروع.
وشدد المحافظ على ضرورة تدريب العمالة وعمل دراسة وافية لاستيعاب العمال، وطالب مسئولي الشركة بتوسيع قاعدة الاستفادة من الشباب وعدم استحواذ الشركة على إدارة المشروع .. مؤكدا ضرورة إشراك كل قطاعات المجتمع في عمليات المشروع لخلق فرص عمل جديدة.
على جانب آخر، قال رئيس مدينة القصير اللواء يوسف الشاهد إنه تم دعم قطاع الكهرباء بالمدينة بعدد من المعدات لمواجهة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف ، حيث تم التنسيق مع هندسة الكهرباء على تركيب محولين جديدين بجانب تركيب جهازين لضبط التيار بهدف تحقيق أفضل خدمة والقضاء على مشاكل فصل الصيف وانقطاع الكهرباء.
وأوضح الشاهد أن محافظ البحر الأحمر شدد على ضرورة دعم قطاع الكهرباء وتوفير الخدمة الجيدة للمواطنين والعمل على ضبط التيار الكهربائي خلال الصيف، لافتا إلى أن فرق الصيانة بمجلس المدينة بدأت تنفيذ صيانة وتجديد أعمدة الإنارة وتركيب كشافات إضاءة عمومية بالتزامن مع خطة تطوير المدينة في مشروعات الرصف والتجميل ومياه الشرب استعدادا لفصل الصيف.
على صعيد آخر، استقبل ميناء سفاجا بالبحر الأحمر اليوم السفينة السياحية (نوتيكا) وعلى متنها 405 سائحين من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء العقبة الأردني وذلك لزيارة المعالم الأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.
وقال رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنه إن السفينة (بلاك واتش) غادرت الميناء وعلى متنها 451 سائحا ومتجهة إلى ميناء شرم الشيخ البحري، في حين غادرت السفينة (سيلفر ويسبير) ميناء شرم الشيخ وعلى متنها 296 سائحا.
وأكد ضرورة تقديم كل التسهيلات وتيسير الإجراءات للسياح.. مشددا على ضرورة التنسيق مع الشركات والتوكيلات الملاحية لتوفير أوتوبيسات مكيفة لنقل السائحين من داخل الميناء برفقة سيارات شرطة السياحة لاستكمال جولاتهم بالمدينة لجذب المزيد من السفن السياحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة