«برلماني»: المجلس الحالي الأهم في تاريخ الدولة المصرية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:47 م
«برلماني»: المجلس الحالي الأهم  في تاريخ الدولة المصرية

قال، النائب فوزي الشرباصي عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، إن المجلس الحالي هو أهم المجالس التي جاءت في تاريخ الدولة المصرية، حيث إن جميع الأعضاء جاءوا نتيجة انتخابات نزيهة وشفافة على مرَ ومسمع من العالم أجمع.

وأضاف «الشرباصي»، في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، «في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ومدى التحديات التي تواجه مصر فهناك الكثير ممن يتربصون بنا ولا يريدون أن يهون هذا الشعب، يقع على عاتق مجلس النواب آمال وطموحات هذا الشعب، ما يؤكد على دور وأهمية مجلس النواب باعتباره أحد أضلاع المثلث المنوط به إدارة هذه المرحلة».

وقال نائب شربين، تعليقًا على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل: «نشكر الحكومة على صراحتها للمجلس بحقيقة الوضع الاقتصادي ومدى تأزمه، وإن كان لابد من المزيد من المصارحة حول الأسباب التي أدت إلى هذا التدهور حتى يتم تفاديها بعد ذلك»، مشيرًا إلى أن البرنامج لم يتطرق لمعالجة الهيئات الاقتصادية الخاسرة مثل الغزل والنسيج، ولم توضح الحكومة الإجراءات التي ستتخذها لتقليص الفجوة الإدخارية، لضمان تطبيق فعال لمنظومة الشباك الواحد لابد من ربطها مع بعض لتيسير وتقليص عدد الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص، وربط المنظومة ككل بشبكة الإنترنت لتعميمها على أنحاء الجمهورية.

وطالب النائب فوزي الشرباصي، بضرورة إنشاء صناديق الاستثمار العقاري وتوضيح موقفها من الخضوع الضريبي، وأيضًا تطوير منظومة الرهن العقاري وهو ما يجعل هناك حل لأزمة الإسكان.

وأكد أنه يجب وضع حزمة من الإجراءات والتغيرات الشاملة على التشريعات الاقتصادية لتسهيل عملية التراخيص، وبناء المصانع لجلب استثمارات أكثر مع وضع ضمانات كافية لفتح الأسواق وربطها بالأسواق العالمية.

وأوضح نائب الدقهلية، أن هناك مشاكل وتحديدات كبيرة تواجه الحكومة في الفترة المقبلة، وعلى رأسها التعليم، حيث لم يراعي البرنامج مشكلة التكدس في أعداد التلاميذ داخل الفصل الواحد، مما أدى إلى انخفاض نسبة استيعاب الطلاب وتدهور مستواهم التعليمي بالأخص في مركز شربين بالدقهلية، مضيفًا أن الحكومة لم تراعي في عرض برنامجها مشاكل الفلاح «العمود الفقري في الاقتصاد المصري»، وما يواجهه في الحصول على الأسمدة الكافية، وأيضًا نقص في مياه الري ما تسبب في «بور الأرض».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق