«الجعفري»: المحادثات مستمرة رغم انسحاب المعارضة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:13 م
«الجعفري»: المحادثات مستمرة رغم انسحاب المعارضة
بشار الجعفري

قال رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات السلام في جنيف بشار الجعفري: إن المحادثات مستمرة رغم انسحاب وفد المعارضة منها، مشيرا إلى تأكيد نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستور أن الأمم المتحدة ترى ذلك أيضا.

وأوضح الجعفري - في مؤتمر صحفي، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء- أنه جرت مناقشة التعديلات التي قدمتها الحكومة السورية على ورقة المبعوث الدولي لسوريا، خاصة ما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة موسعة وضرورة الضغط على دول الجوار.

وأكد الجعفري إصرار الحكومة السورية على عقد محادثات (سورية - سورية) دون تدخلات خارجية، مشيرا إلى أن "التشنج" الذي جرت مشاهدته أمس من طرف المعارضة انعكاس لحالة الجهات (الخارجية) الداعمة لهم.

واضاف أن انسحاب المعارضة كان بسبب موقف الشعب السوري الداعم لدولته وحكومته وبسبب إنجازات الجيش السوري بتحرير تدمر وغيرها من المناطق.

وقال الجعفري إن المباحثات لن تخسر شيئا بانسحاب الهيئة لأنها لا تمثل الشعب السوري، مضيفا أن الحل السياسي هو بتشكيل حكومة وطنية موسعة ودستور وانتخابات برلمانية.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب قد أكد -أمس- أن قرار تعليق المشاركة في مفاوضات جنيف جاء نتيجة تزايد حجم معاناة الشعب السوري من الجوع والحصار والقصف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق