على جمعة: الشات على الـ«فيسبوك» سبب كثرة الطلاق

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:29 م
على جمعة: الشات على الـ«فيسبوك» سبب كثرة الطلاق
أحمد كمال

قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إن نسبة الطلاق كانت ١٣ % من المتزوجين فى ثمانينات القرن الماضى، إذا تزوج ١٠٠ ألف يطلق ١٣ ألف وظلت تتراوح فى هذه الحدود وبعد سنة ٢٠٠٧ وجدنا نسبة الطلاق ٤٠ %، قائلا ٢٠% منها شباب يطلقون فى أسبوع العسل وشهر العسل، وذلك بسبب "الشات" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" واختلاف المفاهيم بين الرجل والمرأة.

وأضاف جمعة، خلال رده على أسئلة طلاب جامعة القاهرة باللقاء المفتوح الذى تعقده الجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالقبة، اليوم الأربعاء، قائلا "أبى كان محامى أحوال شخصية وجلست معه لأستفيد من الواقع وقلت له الناس تطلق ليه وقال لى أسباب الطلاب وكتبتها وراه وطلعت ٧ أسباب، الأول اختلاف الاقتصاد بين الرجل وزوجته، يعنى راجل غنى وذهب ماله ورجل آخر كان يخدع الزوجة".

وأكد مفتى الديار المصرية السابق، أن السبب الثانى هو عدم التوائم بين الزوجين كأن تكون الزوجة متدينة والشاب يشرب الخمر أو العكس وعدم الكفاءة فى الدين والدنيا، والسبب الثالث الأهل فهم سبب إيقاع الضغينة بين الرجل والمرأة والسبب الرابع وكان غريب بالنسبة له وهو عدم وجود توائم جنسى بين الزوجين".

وتابع جمعة، قائلا "الفيس بوك هو سبب نسبة 20 % من الطلاقات الحديثة، المساواة لا التساوى مصيبة كبيرة هناك تساوى فى الحقوق والواجبات ولا توجد مساواة مطلقة البقرة زى الإنسان، هذا كلام لا يرضى الله كل له وظائف والسبب فى ذلك اختلال المفاهيم وكشف الشاتنج بين الرجل وسيدات أخريات غير زوجته أو العكس".

وأوضح مفتى الديار المصرية السابق، أن السبب الخامس الإنجاب، والسبب السادس وجود شئ جديد على حياة الأسرة والسبب الأخير هو تعدد الزوجات، قائلا "نقترح حلول تزيد الطين بلة كأن ننادى بالطلاق الشفوى مثلا ولو حدث ذلك كل واحد يطلق زوجته 200 مرة فى اليوم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق