سفير مصر في إسلام آباد يلتقي أعضاء بعثة الأزهر بباكستان

الخميس، 21 أبريل 2016 01:26 ص
سفير مصر في إسلام آباد يلتقي أعضاء بعثة الأزهر بباكستان
جامعة الأزهر

استقبل سفير مصر لدى إسلام آباد شريف شاهين أعضاء بعثة الأزهر الشريف في باكستان العاملين كأساتذة في مختلف التخصصات بالجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد في إطار الاهتمام الذي توليه مصر لتوطيد مكانتها في المجالين التعليمي والدعوي في باكستان وفي إطار تعزيز العلاقات الثقافية المصرية الباكستانية.

وذكرت الخارجية المصري، في بيان يوم الأربعاء، أن اللقاء تناول الدور الهام الذي يقوم به أعضاء البعثة الأزهرية في باكستان من خلال نشر مفاهيم صحيح الدين ومواجهة الأفكار المتطرفة، حيث استعرض السفير شريف شاهين مع أعضاء البعثة التحديات الجسيمة التي تواجه الدين الإسلامي في الوقت الراهن، وكذا محاولات تشويه صورة الإسلام المستمرة من قبل الجماعات المتطرفة البعيدة كل البعد عن التعاليم الحقيقية للإسلام، موضحا أن هذه التحديات تتطلب تكاتفا من أجل مواجهتها.

كما أثنى السفير شريف شاهين على دور الأزهر الشريف في نقل الصورة الحقيقية للإسلام، في إطار عمل الأزهر على مواجهة هذه الأيديولوجيات المضللة.. وأعرب عن تقديره لإسهام أعضاء البعثة الأزهرية البارز وجهودهم في نشر هذه التعاليم الوسطية وشرح مفاهيم العلوم الشرعية، فضلا عن تدريس اللغة العربية ما يعد أمرا بالغ الأهمية باعتبارها لغة القرآن الكريم وتتيح دراستها فهما حقيقيا للنصوص الدينية الإسلامية، مضيفا أن هذه الجهود المتميزة لأعضاء البعثة تعكس السياسة المصرية الراهنة الرامية إلى تجديد الخطاب الديني ومواجهة الأفكار المتطرفة والمتشددة.

وخلال اللقاء، قدم رئيس البعثة الأزهرية في باكستان الدكتور خالد فؤاد وعدد من أعضاء البعثة عرضا للدور التعليمي والدعوي الذي تقوم به البعثة في إطار عملها بالجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، وأعربوا عن التقدير للدور الداعم للسفارة المصرية لتواجد البعثة الأزهرية في باكستان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق