الثلاثاء.. القضاء الألماني يبدأ جلسات محاكمة جرائم الحرب بسوريا

الأحد، 01 مايو 2016 06:15 م
الثلاثاء.. القضاء الألماني يبدأ جلسات محاكمة جرائم الحرب بسوريا
القضاء الألماني

تبدأ بعد غد الثلاثاء، في ألمانيا أولى جلسات محاكمة تتعلق بارتكاب جرائم حرب في سوريا والعراق، وهي أول محاكمة من هذا النوع ينظر فيها القضاء الألماني.

ومن المقرر أن يمثل المتهم الألماني "أريال م." والبالغ من العمر 21 عاما أمام المحكمة العليا في فرانكفورت، بتهمة "ارتكاب جريمة حرب" في سوريا.

ويرجع الادعاء ذلك إلى صور تم التقاطها للمتهم في أوضاع بشعة مع رؤوس وأشلاء ضحايا فى سوريا، وقد تم وضعها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقالت متحدثة باسم النيابة الاتحادية - في تصريحات نشرتها شبكة "دويتش فيله" الألمانية - إن "عشرة تحقيقات مرتبطة بسوريا والعراق تجري حاليا، إلى جانب أكثر من ثلاثين قضية ضد جهاديين سابقين، وذلك بتهمة الانتماء إلى مجموعات إرهابية."

ومن بين المتهمين في "جرائم حرب" السوري إبراهيم ف. (41 عاما) الذي يعتقد بأنه كان زعيم ميلشيا قامت بخطف وتعذيب مدنيين في حلب، وسليمان أ. س. (24 عاما) الذي يتشبه بأنه أقدم على خطف أحد جنود الأمم المتحدة في 2013.

وفي مؤشر على الأهمية المتزايدة لهذه الملفات، يتلقى المحققون بين 25 و30 معلومة يوميا عن طريق توجيه أسئلة لطالبي اللجوء، خلال إنهاء إجراءات اللجوء التي باتت تشمل منذ نهاية 2013 استمارة تتضمن أسئلة عن جرائم الحرب مخصصة للمواطنين السوريين.

يأتي ذلك على الرغم من إدراك ألمانيا، التي استقبلت 1.1 مليون طالب لجوء في عام 2015، نصفهم من سوريا والعراق، مدى صعوبة المتهمين في جرائم تم ارتكابها في الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق