توريد 97 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع في 3 المحافظات

الأحد، 01 مايو 2016 06:16 م
توريد 97 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع في 3 المحافظات

أعلنت مديريات التموين بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، عن استلامها ما يزيد عن 97 ألف طن قمح تم توريدهم إلى الصوامع والشون من قبل المزارعين منذ بداية موسم الحصاد وحتى الآن.

ففي قنا، أعلنت مديرية التموين أن توريد القمح بالمحافظة بلغ 48 ألفا و798 طنا و840 كيلو جرام من محصول القمح تم توريدها للصوامع والشون على مستوى المحافظة.. مؤكدة جاهزية جميع الشون والصوامع بالمحافظة لاستقبال أي كميات من القمح المحلي وأن غرفة العمليات لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين بخصوص عمليات التوريد.

وأشار بيان مديرية التموين، إلى أن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل 11 شونة و3 صوامع بسعة تخزينية تبلغ 170 ألف طن.

وفي الغربية، قال وكيل وزارة التموين، إبراهيم مصطفى، إن كميات القمح التي تم توريدها بالمحافظة حتى الآن بلغت 35 ألف طنا و500 كيلو جرام للصوامع والشون على مستوى المحافظة.. مؤكدًا جاهزية 14 شونة والصوامع لاستقبال أي كميات من القمح المحلي.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات ولم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين بخصوص عمليات التوريد.. موضحا أن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام القمح من المزارعين.

وفي الأقصر، أعلن وكيل وزارة الزراعة المهندس ربيع النجار، عن وصول إجمالي مساحات القمح التي تم حصادها بالمحافظة إلى 39200 فدان، من إجمالي مساحات القمح المنزرعة بالمحافظة والتي تبلغ 42230 فدان.. قائلا إن إجمالي الكميات الموردة من القمح إلى مطاحن المحافظة بلغت 10 آلاف و979 طن و888 كيلو جرام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة