عرض الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 2 مايو 2016

الإثنين، 02 مايو 2016 09:52 ص
عرض الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 2 مايو 2016
صورة ارشيفية


اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين بعدد من الموضوعات على رأسها الاحتفال بعيد شم النسيم، إزالة الحوائط الخرسانية بمحيط وزارة الداخلية، "النواب" يناقشون قانون المحليات والخدمة المدنية، وطارق قابيل: منطقتان صناعيتان في بدر والعاشر، مشروع قانون العمل أمام مجلس الوزراء قبل نهاية مايو، 623 كيلومترا من الطرق الجديدة جاهزة.. والافتتاح خلال أيام، وتخصيص 2000 فدان لانطلاق "جسر سلمان".

الاحتفال بعيد شم النسيم
==============
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- الحدائق والمتنزهات تستقبل الملايين اليوم
- الإسكندرية تفتح شواطئها لزوارها .. والسخنة وعيون موسى وكبريت كاملة العدد
يحتفل المصريون اليوم بأعياد الربيع، حيث استعدت الحدائق العامة والمدن الساحلية لاستقبال الملايين، وكانت الإسكندرية في مقدمة المستقبلين لزوارها للاحتقال بيوم شم النسيم، وتم نشر ضباط وأفراد البحث بالحدائق العامة والمتنزهات والشواطيء.
كما استعدت السويس بشواطئها المختلفة لتأمين استقبال نحو مليون زائر من سكان القاهرة ومحافظات الدلتا ومدن القناة، ورفعت معظم فنادق العين السخنة وعيون موسى وكبريت والغردقة لافتة «كاملة العدد» منذ يومين.


وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- احتفالات عيد القيامة تجسد وحدة الوطن
قدم اللواء السيد إبراهيم عبد النبي نصر محافظ كفرالشيخ التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وكان في استقبالهم القمص بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبدراوي وبلقاس وعدد من الكهنة ورجال الدين المسيحي والإسلامي.
قال القمص بطرس نحتفل اليوم بعيد القيامة إيمانا بالله سبحانه وتعالى وأن للإنسان حياة أخرى بعد موته وأن كل من يؤمن بالقيامة هو صاحب رسالة مضيفا "أدعو الله أن يحفظ بلادنا من كل شر وأن يجعل مصر دائما في أحسن صورة فعلينا أن نعيش أمناء لمصر وأوفياء لها بعيدا عن الفتن.
وأشار إلى أننا نعيش في محافظة لا تعرف الفتن فليحفظ الله القائمين على أمرها ويحفظ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووجه الشكر للمحافظ ومدير الأمن ولجميع علماء الدين الإسلامي والإخوة المسلمين على زيارتهم لتهنئتهم بعيد القيامة المجيد.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- البابا يستقبل المهنئين ب "القيامة".. والاحتفالات تعم المحافظات
- عبد الغفار وعبد العال في مقدمة الزائرين للكاتدرائية
.. وتواضروس يوجه تحية للسيسي والطيب..و14 وزيرا في القداس
احتفلت مصر أمس بعيد القيامة المجيد في الوقت الذي استقبل فيه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفود المهنئين من كبار الدولة بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وانطلقت احتفالات المواطنين الأقباط في المحافظات المختلة ودقت الكنائس أجراسها.


- إزالة الحوائط الخرسانية بمحيط وزارة الداخلية
==========================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- إزالة الحوائط الخرسانية بمحيط وزارة الداخلية
قامت شركات مقاولات بإزالة جميع الحوائط الخرسانية بمحيط مقر وزارة الداخلية بلاظوغلي، بعد إخلاء المبنى ونقل جميع الإدارات ومكتب الوزير إلى مقرهم الجديد بالقاهرة الجديدة لتحقيق السيولة المرورية بمنطقة وسط البلد.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- تحرير شوارع وسط البلد من "حواجز الداخلية"
عادت حركة المرور إلى طبيعتها في بعض الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية في وسط المدينة أمس بعد أن بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة في رفع الحواجز الأسمنتية والكتل الخرسانية التي كانت تحاصر الوزارة منذ 25 يناير 2011 لمنع وصول المتظاهرين إلى مبنى الوزارة في المنطقة بعد نقل الوزارة إلى القاهرة الجديدة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- محيط الداخلية يتحرر من كتل الأسمنت
- بدء إزالة الحواجز الأسمنتية بمحيط الوزارة
بدأ حي عابدين برئاسة اللواء جمال محي الدين في إزالة الحواجز الخرسانية من محيط وزارة الداخلية بميدان لاظوغلي أمس وذلك بعد إغلاق دام أكثر من 4 سنوات لدواع أمنية عقب أحداث العنف التي شهدها محيط الوزارة في أعقاب 25 يناير 2011.


"النواب" يناقشون قانون المحليات والخدمة المدنية
======================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
"النواب" يناقشون قانون المحليات تمهيدا للانتخابات
يتسلم مجلس النواب قريبا مشروع قانون نظام الإدارة المحلية لإقراره تمهيدا لإجراء انتخابات المحليات ويتوسع المشروع الذي انتهت الحكومة من إعداده وينشر الأهرام ملخصا له في الأدوات الرقابية التي تستخدمها المجالس المحلية للرقابة على الأجهزة التنفيذية حيث يجيز للمحليات تقديم استجواب للمحافظ أو نوابه أو رؤساء المصالح أو مديري الإدارات والهيئات العامة في نطاق المحافظة كما يحق للمجلس المحلي سحب الثقة من المسئول التنفيذي وإبعاده عن موقعه.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- نشر أهم ملامح المشروع الجديد
- قانون الخدمة المدنية .. وصل البرلمان
- القوى العاملة تبدأ المناقشة الثلاثاء .. والحكومة استجابت ل 95% من طلبات النواب
تبدأ لجنة القوى العاملة بمجلس النواب غدا مناقشة قانون الخدمة المدنية بعد أن تلقى المجلس المشروع الجديد الذي أعدته الحكومة.
أكد النواب أن القانون الجديد يستجيب في نسبة كبيرة منه تتجاوز ال89% للمقترحات والتوصيات التي كانت قد وضعتها لجنة القوى العاملة في السابق.


- طارق قابيل: منطقتان صناعيتان في بدر والعاشر
=============================
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- قانون تيسير الائتمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أمام البرلمان قريبا
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيتم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين جديدتين في العاشر من رمضان وبدر على مساحة 10 ملايين متر قبل نهاية العام الجاري .. مؤكدا أن الصناعة المصرية ستشهد نقلة حقيقية من خلال الاستثمارات الداخلية والخارجية بعد توافر جميع مصادر الطاقة والأراضي لإنشاء المصانع.


- مشروع قانون العمل أمام مجلس الوزراء قبل نهاية مايو
===========================
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- سعفان: الانتهاء من 95% من البنود .. اتحاد العمال: طلبنا علاوة 7% سنويا
نقابة القطاع الخاص: القانون ينحاز لأصحاب العمل ويتجاهل «غلاء المعيشة»
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة قرب انتهاء الوزارة من إعداد مسودة قانون العمل استعدادا لتقديمه لمجلس الوزراء .. وقال إن الوزارة تكثف جهودها من أجل الانتهاء من القانون قبل السفر إلى مؤتمر العمل الدولي بجنيف المقرر عقده أول يونيو القادم .. مضيفا أن القانون سيقدم قبل نهاية مايو الجاري.


- 623 كيلو مترا من الطرق الجديدة جاهزة.. والافتتاح خلال أيام
===========================
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
خمسة شرايين جديدة مستعدة للافتتاح خلال الأيام القادمة تربط أجزاء الوطن بعضها البعض.. الشرايين الجديدة تدخل ضمن المشروع القومي للطرق تبلغ أطوالها 623 كيلو مترا وتصل تكلفتها إلى مليار و845 مليون جنيه.


- مجلس الإصلاح الزراعي برئاسة فايد: تقنين أوضاع أراضي ومباني المنتفعين مقابل 40 مليار جنيه
========================================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مجلس الإصلاح الزراعي برئاسة فايد: تقنين أوضاع أراضي ومباني المنتفعين مقابل 40 مليار جنيه
الموافقة على مشروعات النفع العام .. بعد التعديلات القانونية
ناقش مجلس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي برئاسة د.عصام فايد وزير الزراعة 280 موضوعا تم طرحهم بلجنة البت لتقنين الأوضاع لمبان وأراض لمنتفعي وفلاحي الإصلاح في 21 محافظة قدرتها اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة بنحو 39 مليارا و999 مليونا و728 ألفا و38 جنيها.


- تخصيص 2000 فدان لانطلاق "جسر سلمان"
==================================
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- الحكومة تروج للاستثمار في لندن والكويت لجذب 10 مليارات دولار
قدمت محافظة جنوب سيناء اقتراحا بتخصيص 2000 فدان خلف طريق شرم الشيخ دهب لمنطقة الميناء البري لجسر الملك سلمان المقرر أن يصل بين شرم الشيخ والسعودية مارا بجزيرتي تيران وصنافير.


- إجراءات أمنية مشددة فى بغداد. والمتظاهرون يعتصمون بالمنطقة الخضراء
===================================
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
أخلى المتظاهرون من أتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، مبنى البرلمان العراقي بعد اقتحامه بساعات على خلفية إخفاق البرلمان في عقد جلسة لاستكمال المصادقة على التشكيل الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة حيدر العبادي، وعقب ذلك تجمع المئات من أتباع الصدر في ساحة الاحتفالات الكبرى وسط المنطقة الخضراء، في ظل إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع للقوات العراقية في شوارع المنطقة والأبنية الحكومية.


- حلب تحت القصف لليوم العاشر .. وموسكو تحاول ضمها للتهدئة
=================================
وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
واصل النظام السوري غاراته أمس على الأحياء الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة في مدينة حلب لليوم العاشر على التوالي. فيما أعلنت موسكو أن محادثات جارية للتوصل إلى وقف للمعارك في حلب وضمها إلى نظام التهدئة وقد تعرضت حلب أمس لسلسة غارات جديدة.

- شكري يؤكد في اتصال هاتفي مع السراج: أهمية دعم الجيش الليبى..وموافقة "النواب" على الوفاق
=========================================
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
بحث سامح شكري وزير الخارجية مع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية، في اتصال هاتفي أمس، آخر التطورات على الساحة الليبية، وأهمية تضافر الجهود من أجل محاربة تنظيم داعش وسائر التنظيمات الإرهابية، بما يتطلب تعزيز قدرات القوات المسلحة الليبية ودعمها في مواجهة الإرهاب.


- أوباما يهاجم ترامب ب"ملكات الجمال" في العشاء الأخير
================================
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الرئيس الأمريكى يمزح : الولايات المتحدة اقتربت من النهاية .. والمرشح الجمهوري يفتقد للخبرة في السياسة الخارجية
انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلا من الديمقراطيين والجمهوريين مساء أمس الأول في آخر ظهور له في حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي بكون مليئا بالنجوم إلا أنه وجه أشرس نقد لدونالد ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق