الأردن يستقبل 1215 لاجئا سوريا خلال الـ96 ساعة الماضية

الإثنين، 02 مايو 2016 11:23 ص
الأردن يستقبل 1215 لاجئا سوريا خلال الـ96 ساعة الماضية

أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية، في بيان لها اليوم الإثنين، بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الـ96 ساعة الماضية 1215 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.

ووفقًا للبيان، فقد قامت قوات حرس الحدود الأردنية بنقل هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة في الأردن أكثر من 700 ألف، منهم نحو 80 ألفا يقطنون مخيم (الزعتري) وحوالي 24 ألفا بمخيم (الأزرق)، وقرابة 4 آلاف و500 لاجئ في مخيم (مريجيب الفهود) الإماراتي.

أما التعداد العام للسكان في الأردن للعام 2015 والذي ظهرت نتائجه في نهاية يناير الماضي فقد بيّن أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يبلغ نحو مليون و300 ألف سوري.

كما يتواجد ما يزيد على 50 ألف لاجئ سوري في المنطقة العازلة بين البلدين؛ حيث تعطي السلطات الأردنية الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال في الدخول فيما تدقق في مسألة دخول الآخرين، كما تقدم لهم مجموعة من العاملين في الإغاثة المساعدات اللازمة بإشراف المنظمات الدولية.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق