«حريات المحامين»: اقتحام الصحفيين كفيل أن يهدم الدولة

الإثنين، 02 مايو 2016 02:17 م
«حريات المحامين»: اقتحام الصحفيين كفيل أن يهدم الدولة

أكد حسن سليمان، المنسق العام للجنة الحريات بنقابة المحامين، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد اقتحام قوات الأمن، أمس الأحد، مقر نقابة الصحفيين والقبض على عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير وزميله محمود السقا.

وأضاف سليمان في بيان صدر اليوم الإثنين: "جار التنسيق الكامل مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين لتوحيد الجهود ضد كل هذه الإجراءات الأمنية التي ستسقط الدولة كما أسقطتها أول مرة وأن هذه الأجواء هي ذات الأجواء التي كانت سائدة قبل ثورة يناير العظيمة وهي كفيلة أن تهدم أي مقومات للدولة المدنية التي ننشدها جميعا".

وشدد سليمان على وجوب انتفاضة جميع المعنيين بالأمر ضد هذه الإجراءات غير المسبوقة للوقوف ضد هذه البلطجة والهمجية التي لن يقبلها الشعب المصري ولن يفرط في أي من المكتسبات التي حققها بعد ثورة يناير.

كما طالب حسن سليمان كافة المسئولين بتوضيح ملابسات هذه السياسة الأمنية المرفوضة ومحاسبة المسئولين عنها والقائمين عليها وإقالة وزير الداخلية المتسبب في كل ذلك الخلل.

جدير بالذكر أن قوات الأمن اقتحمت مساء أمس الأحد، مقر نقابة الصحفيين، في سابقة خطيرة تحدث لأول مرة، وألقت القبض على عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير وزميله محمود السقا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق