قتلى وجرحى من داعش والمدنيين جراء القصف الجوي على الرقة السورية

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:11 م
قتلى وجرحى من داعش والمدنيين جراء القصف الجوي على الرقة السورية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أن 13 شخصا قتلوا وأُصيب عشرات آخرون، فضلًا عن مقتل ما لا يقل عن 5 من عناصر تنظيم داعش وإصابة عدد منهم، جراء قصف مدينة الرقة السورية بأكثر من 35 ضربة جوية.. مرجحًا ارتفاع عدد القتلى نظرًا لوجود جرحى في حالات خطرة.

وأوضح المرصد أنه لم يتم التأكد من أن الطائرات الحربية التي نفذت القصف تابعة لسلاح الجو الروسي أم أنها تابعة للتحالف الدولي.. مشيرًا إلى أنها استهدفت أماكن في منطقة الفردوس وبالقرب من دوار النعيم وحديقة الرشيد وشارع المنصور وبناء المحكمة ومنطقة الصوامع والملعب البلدي وشارعي سيف الدولة والساقية ومنطقة الفرقة 17 ومنطقة (ديوان الزكاة) بمدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن مدير المرصد رامي عبدالرحمن قوله: إن الرقة لم تتعرض منذ أسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل.. لافتًا إلى أن الضربات استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم.

ويشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ سبتمبر 2014 غارات جوية تستهدف مواقع المتشددين في سوريا، ودخلت موسكو على خط الضربات الجوية في سبتمبر من العام الماضي، ورغم أنها سحبت في منتصف شهر مارس الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، إلا أنها أكدت أنها تواصل ضرباتها ضد "الأهداف الإرهابية" في سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة