عادات سيئة تضر بمظهر وصحة أظافرك

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:24 ص
عادات سيئة تضر بمظهر وصحة أظافرك

إن الرعاية الجيدة بأظافركِ تمنع العديد من المشاكل من تغيرات في اللون والهشاشة التي تسببها العادات السيئة وخاصةً إذا كانت دائمًا مغطاة بطلاء الأظافر أو الأكريليك معظم الوقت.

إن التعرف على هذه العادات السيئة يقلل من حدوثها وتجنبها والتي تساعدكِ في البقاء على أظافر جيدة حتى بدون استخدام طلاء الأظافر تكون بمظهر جميل وصحي.

- تخطي وضع طبقة الحماية

حتى إذا كنتي تفضلين الظهور بأظافر ظلية خفيفة أو بدون طلاء أظافر يجب استخدام طبقة الوقاية التي تحمي الأظافر من أشعة الشمس وأيضًا تحمي الأظافر من لون الطلاء الذي يسبب الإصفرار والترقق والمشاكل الأخرى.

- عدم تنظيف أظافرك قبل طلاء الأظافر

إنها واحدة من العادات السيئة التي تؤثر على الأظافر وأيضًا تؤثر على المانيكير، لذلك يجب تنظيف اليد بمنظف خاص وترطيبها لأن هذه الخطوة تعتبر بمثابة حاجز بين أظافركِ ولون الطلاء.

- عدم استخدام طبقة الحماية الأخيرة

إن نسيان وضع الطبقة العليا على طلاء الأظافر يمكن أن يكون ضارًا للمانيكير وأظافرك، فإن هذه الخطوة ليست مجرد إطالة عمر طلاء الأظافر فقط بل إنها تساعد أيضا على حماية أظافرك، لذلك بمجرد الانتهاء وجفاف المانيكير ضعي بالفرشاة طبقة أخيرة من المقوي على الأظافر والحواف لإبقائها أقوى والتقليل من خطر التصدع.

- العبث بالجلد المحيط بالأظافر

واحدة من الأخطاء الضارة هي العبث بالبشرة المحيطة بالأظافر فإنها تنقل العدوى وتؤثر على صحة الأظافر، لذلك عليكي بالتدليك بواسطة الزيت المرطب واستخدام الآلة الخاصة بهذا الأمر.

- التجفيف السريع

إنها عادة سيئة جدًا عند استخدام التلميع سريع الجفاف أو البخاخات الخاصة بتجفيف المانيكير بسرعة فإنه يحتوي على الاسيتون والذي يسبب تكسير الأظافر وترققها.

لذلك يجب تجنب أي منتج يحتوي على الأسيتون هذا ليس مزيل طلاء الأظافر واستخدام زيت البشرة لحماية أظافرك بعد أن تجف.

أيضًا استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية تكون خطيرة عند استخدامها في كثير من الأحيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة