مسؤولون كنديون يخشون من وصول حريق الغابات إلى ضعف حجمه

الأحد، 08 مايو 2016 06:15 ص
مسؤولون كنديون يخشون من وصول حريق الغابات إلى ضعف حجمه
حريق الغابات في كندا

قال مسؤولون كنديون أمس إنهم يخشون من انتشار حريق غابات هائل دمر بلدة فورت ماكموري النفطية في مقاطعة ألبرتا غرب كندا، ليبلغ ضعف حجمه الحالي ويصل إلى مقاطعة ساسكاتشوان المجاورة.

ووفقا لـ "واس" ذكر مدير جهاز مكافحة حرائق الغابات في مقاطعة ألبرتا، تشاد موريسون في مؤتمر صحفي عقد في مدينة أدمونتون عاصمة المقاطعة، أن الحريق "الخارج عن السيطرة" والذي يطلق عليه "الوحش"، أتى على 156 ألف هكتار من أراضي الغابات.

وتسبب الحريق الذي اندلع في أول مايو الجاري في تدمير أكثر من 1600 منزل ومبنى وأجبر ما يقرب من 90 ألف شخص على النزوح من المدينة، ومن الممكن أن يستمر الحريق لأسابيع ما لم تهطل أمطار غزيرة.

وأضاف موريسون، أن رجال الإطفاء يتوقعون "نيران شديدة" في مناطق الغابات وسط استمرار تحرك النيران بعيدا عن فورت ماكموري. ولا يزال رجال الإطفاء يحمون ثلاثة مجتمعات جنوب بلدة أنزاك النفطية المدمرة وفورت ماكموري فرست ناشن وبحيرة جريجوار استات - التي تم إخلاؤها مساء الأربعاء.

وكما قال مدير جهاز مكافحة حرائق الغابات، إنه تم نشر نحو 500 من رجال الإطفاء في المنطقة، علاوة على تعزيزات قادمة من مقاطعات أونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك الواقعة شرق كندا.

وتابع، أنه من المتوقع أن يساعد الطقس البارد اليوم الأحد في الإبطاء من سرعة تحرك النيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة