ننشر صور جديدة لشهداء الشرطة في حادث حلوان

الأحد، 08 مايو 2016 02:56 م
ننشر صور جديدة لشهداء الشرطة في حادث حلوان
حسن جودة

قامت مجموعة مسلحة صباح اليوم الأحد، بالهجوم على وردية شرطة بدائرة قسم حلوان، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة ثقيلة على سيارة ميكروباص كان بها 8 أفراد شرطة، أثناء قيامهم بدورية.

وبدوره، قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية: نقول للشعب المصرى كله هؤلاء هم رجال الشرطة أبطال الوطن، الذين تختلط دماؤهم بتراب الوطن كل يوم، ويرتفعون فوق كل التحديات والصعوبات التى تواجههم.

وأضاف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، خلال تصريحات تليفزيونية بعد الجنازة العسكرية التى أقيمت اليوم الأحد بمسجد أكاديمية الشرطة على أرواح شهداء الشرطة الثمانية الذين استشهدوا بحلوان: مصرون على استكمال مسيرتنا ضد الإرهاب، وكل من يحاول تهديد استقرار الوطن، ورؤوسنا مرفوعة وأقدامنا ثابتة ولن تثنينا أى محاولات لهزيمة إرادتنا وإصرارنا على مواجهة كل التحديات.

وذكر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية: نسمع صرخات أسر الشهداء ونستقبلها بإرادة، ولن نتهاون فى الحفاظ على استقرار وأمن الوطن.

كما اكد المستشار احمد الابرق رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية على عثور فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، اليوم، على 120 من فوارغ طلقات آلية في مكان الحادث الإرهابي الذي استهدف قوة أمنية من قسم شرطة حلوان، وتسبب في مقتلهم جميعا.

وأوضح انه تم الاستماع الي 10 من شهود العيان الذين اكدوا جميعهم ان الميكروباص الذي كان يستقله المجني عليه كان متوقف في انتظار قوة أمنية أخرى او ربما متعطلا، وأضافوا ان سيارة ربع نقل يستقلها ثلاثة مجهولون قاموا باطلاق العشرات من الاعيرة النارية من أسلحه آلي على المجني عليهم وفروا هاربين .

وأضاف انه تم تحريز الفوارغ والتحفظ عليها ، كما أشار الي وجود مصور من الادلة الجنائية وفريق من المعمل الجنائي، بجانب فريق النيابة الذي قام بمعاينة الواقعة، وأوضح انه تم تشريح الجثث فور انتهاء النيابة من المناظرة ووصولهم المشرحة.

كما أكد ان فريق الادلة الجنائية يعمل على إعداد تقرير بشأنها وإرساله للنيابة في أسرع وقت ممكن، وأمر بسرعة تحريات الامن الوطني حول الواقعة .

وكشف أحد الشهود عن مفاجأة فى اقواله أمام النيابة والذى أكد رؤيته لعلم يشبه على تنظيم داعش ، وهو عبارة عن قطعة قماش سوداء وعليها عبارة التوحيد ، كان موجودة أعلى سيارة الارهابيين .

أكد مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية، أن 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى لسيارة ربع نقل، اعترضت سيارة مأمورية رجال مباحث حلوان، أثناء تفقد الحالة الأمنية في شارع عمر بن عبد العزيز، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

أسفر الحادث عن استشهاد ضابط و8 أفراد شرطة، وهما: ملازم أول محمد محمد حامد ، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد و أحمد حامد محمود و علاء عيد حسين و صابر أبو ناب أحمد وأحمد مرزوق تمام و داوود عزيز فرج و أحمد إبراهيم عبد اللاه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق