بدء الانتخابات الرئاسية في الفلبين.. غدا

الأحد، 08 مايو 2016 07:49 م
بدء الانتخابات الرئاسية في الفلبين.. غدا
الانتخابات الرئاسية في الفلبين

تنطلق، غدا الإثنين، انتخابات الرئاسة في الفلبين التي يتنافس عليها خمسة مرشحين لخلافة الرئيس الحالي بينينو أكينو، هم: «جيجومار بيناي، وميريام ديفينسور-سانتياجو، ورودريجو دوتيرتي، وجريس بو، ومار روكساس».

وذكرت قناة «إيه بي سي» الإخبارية، اليوم الأحد، أن بيناي 73 عاما، هو نائب الرئيس منذ 2010، وهو محامي ومدافع عن حقوق الإنسان، وقضى فترة طويلة عمدة للعاصمة مانيلا، لافتة إلى أنه قد يواجه اتهامات بالفساد حيث سيتم محاكمته إذا ما ترك منصبه الحالي كنائب للرئيس.

وبالنسبة للمرشحة ديفينسور سانتياجو 70 عاما، المصابة بسرطان الرئة من المرحلة الرابعة أعلنت عنه عام 2014، فإنها مضت في حملتها الانتخابية بعد تسليمها تقارير تفيد بشفائها من المرض.. بينما لم تشارك المرشحة في حملتها الانتخابية بشكل جيد نظرا لحالتها الصحية.

وخدمت ديفينسور-سانتياجو كقاضية، وتم ترشيحها للعمل في المحكمة الجنائية الدولية، ولكن الحالة الصحية منعتها من الاستمرار.

وأشارت القناة إلى أن المرشح الثالث دوتيرتي 71 عاما حقق أعلى التوقعات في استطلاعات الرأي.. وتعهد خلال حملته الانتخابية بالقضاء على الجريمة خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر من توليه الرئاسة.

ولفتت إلى أن المرشحة الرابعة جريس بو، 47 عاما حاصلة على الجنسية الأمريكية وهو ما يهدد ترشيحها.

أما بالنسبة للمرشح مار روكساس 58 عاما، فذكرت القناة أنه درس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد الأكثر ثراء بين المرشحين، لافتة إلى أن الرئيس أكينو له بسبب صورته البعيدة عن الفساد في البلاد، والتي شهدت رحيل رئيسين بسبب اتهامات بالفساد، بالإضافة إلى ثالث الذي لا يزال قيد السجن بسبب تهم بالفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة