المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يشكل لجنة للرد على الدعاية الإرهابية

الإثنين، 09 مايو 2016 03:38 ص
المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يشكل لجنة للرد على الدعاية الإرهابية
المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، مساء أمس الأحد، عن تشكيل لجنة دينية للرد على الدعاية الإرهابية المنتشرة على شبكة الإنترنت.
وذكر المجلس -في بيان صحفي أمس- أن تلك اللجنة ستكون منوطة بإعداد خطاب مضاد يستند على أسس دينية قوية لتفنيد الدعاية الإرهابية التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتستهدف الشباب خاصة.
وصرح أنور كبيبش رئيس المجلس الفرنسي بأن اللجنة الجديدة ستمنح بعدا جديدا للمجلس الذي تجاوز دوره مستوى التنظيم والإدارة، واصفا هذا اليوم بـ "التاريخي" .. مضيفا أن الاجتماع التأسيسي للهيئة الدينية عقد اليوم الأحد بباريس بحضور معظم ممثلي التيارات الإسلامية في فرنسا.
وأوضح كبيبش أن هذه اللجنة ستعمل على الرد على مفاهيم مثل "الجهاد" و"الهجرة" والتي تحتاج لأراء مستنيرة تعبر عنها شخصيات تتمتع بالكفاءة و المصداقية .. لافتا إلى أن اللجنة الجديدة ستضم 22 عضوا ومن المقرر أن تجتمع مرتين في العام مع إمكانية عقد اجتماعات استثنائية.
يشار إلى أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الذي تأسس في عام 2003 برعاية الحكومة الفرنسية، يعد الهيئة التمثيلية للإسلام في فرنسا، حيث يدير نحو 2500 مسجد إلا أنه واجه انتقادات عديدة في الفترات الماضية لعدم اتخاذه تدابير ملموسة لمواجهة التطرّف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق