مقتل إسرائيليين اثنين واثنين من الفلسطينيين في عنف بالضفة

السبت، 14 نوفمبر 2015 10:08 ص
مقتل إسرائيليين اثنين واثنين من الفلسطينيين في عنف بالضفة
صورة ارشيفية

قال الجيش الإسرائيلي إن مسلحا فلسطينيا قتل إسرائيليا وابنه بالرصاص في جنوب الضفة الغربية مساء يوم الجمعة وقالت مصادر طبية إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص أيضا اثنين من الفلسطينيين في مدينة الخليل القريبة خلال اشتراكهما في رشقها بالحجارة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية والمصادر الطبية إن المسلح الفلسطيني فتح النار على أسرة أثناء سفرها قرب مستوطنة أوتنيل اليهودية القريبة من الخليل.

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن مركبة فلسطينية تخطت سيارتين إسرائيليتين على طريق رئيسية وأطلقت النار على الأولى وهي لنقل الأفراد فقتل بداخلها رجل يعتقد انه في الأربعينات من عمره وابنه الذي يبلغ من العمر 18 عاما. وأصيبت الأم وابنة بجروح طفيفة.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي "قتل إسرائيليان وأصيب ثالث في إطلاق نار على مركبتهم."
وقال الجيش إن المسلح فر وأن عملية بحث جارية حاليا.

وبعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعازيه وقال "سنصل الى القتلة الأخساء وسنقدمهم للعدالة كما فعلنا في السابق."
وعلى الجانب الآخر أثنت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي على الهجوم.

وقالت حركة حماس إن العملية "رد طبيعي على استمرار جرائم الاحتلال."

وجاء في بيان لحركة الجهاد الإسلامي "نبارك عملية الخليل البطولية وهي جريئة وتأتي كرد باسم الشعب الفلسطيني على جرائم الاحتلال التي كان آخرها في مشفى الخليل."

ونشب العنف الذي قتل فيه فلسطينيان في الخليل خلال جنازة فلسطيني آخر توفي متأثرا بجراح أصيب بها ليل الخميس خلال اشتباكات في جنازة أخرى يوم الخميس.

وفي حوادث عنف أخرى يوم الجمعة قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية قال مسعفون فلسطينيون إن 15 فلسطينيا أصيبوا بجراح جراء إطلاق إسرائيليين الرصاص الحي عليهم.

وفي غزة قال مسؤولون بالصحة إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص فأصابت أربعة فلسطينيين بجراح شرق القطاع بعدما ألقوا حجارة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة