وزير التخطيط: إطلاق تطبيق ( حكومتي ) عبر أجهزة المحمول خلال أسبوعين

الأحد، 13 ديسمبر 2015 07:52 م
وزير التخطيط: إطلاق تطبيق ( حكومتي ) عبر أجهزة المحمول خلال أسبوعين
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن إطلاق تطبيق ً(حكومتي) خلال أسبوعين عبر أجهزة الموبايل الآندرويد والآيفون لتقديم خدمات حكومية متعددة، ما يسهم في تقليص الوقت المستهلك في إجراء عدد من الخدمات الحكومية.
وقال العربي ـ علي هامش جولته في الجناح الخاص بالحكومة المصرية بمعرض (كايرو أي سي تي) ـ إن الخدمات تتضمن تجديد رخص السيارات وسداد فواتير الكهرباء والمياه مقابل رسوم خدمة ١٠ جنيهات.
وأكد أن تقديم مثل هذه الخدمات يسهم في الحد من الفساد من خلال فصل طالب الخدمة عن مقدمها، بالإضافة الي أنه أحد بنود خطة الإصلاح الإداري للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على أن أهم هدف هو الحصول علي رضا المواطن.
وأشار الي أن خدمات الرخص المرورية حاليا قاصرة علي محافظتي القاهرة والجيزة، ولكنه من المقرر أن تطبق في عدد جديد من المحافظات العام المقبل.
وفيما يتعلق بصعوبة استخدام البرنامج الجديد عبر الموبايل، أكد الوزير أنه برنامج غير معقد، فضلا عن أنه ربما يسهم في إيجاد فرص عمل من الشباب من خلال مساعدة كبار السن في انهاء الخدمات عبر الموبايل.
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أبدى اعجابه بتطبيق (حكومتى)، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع شركة (فورى)، وأضاف أن الرئيس طالب الوزارة بزيادة عدد الخدمات المقدمة بالتطبيق، وتنظيم حملة إعلانية ضخمة لمعرفة المواطنين بالبرنامج
، ولفت إلى أن الحكومة تجهز لعدد من اﻷدوات لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، باﻹضافة إلى أنها أحد اﻵليات لفصل الخدمة عن مقدمها، وبالتالي القضاء على الفساد.
وأشار إلى أن مشروع (حتة من بلدى)، يهدف إلى تطوير الترقيم المكاني للشوارع بمصر لربط الخدمات وتسهيل معرفة عنوان المواطن لتقديم الخدمة له.
وأوضح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن هناك تكاملا حكوميا وبناء لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم الخدمات الحكومية بجودة عالية للمواطنين.
ونوه إلى أن رسوم تسعير الخدمات المقدمة للمواطنين ليست مكلفة أو ذات عائد مرتفع بالمقارنة بعناء الذهاب للمصالح الحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق