«الوزراء» يكشف تفاصيل مشروع السيسى لاستصلاح مليون ونصف فدان

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:24 م
«الوزراء» يكشف تفاصيل مشروع السيسى لاستصلاح مليون ونصف فدان
المهندس شريف إسماعيل
وسام السراج

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع المليون ونصف فدان، سيتم على مراحل عديدة من خلال دراسات منظمة لمشروع قومي، سيحدد خلاله نوعية الحياة وتربية الأراضي والمحاصيل التي يمكن زراعتها في هذه الأراضي.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك شركة ستقوم برعاية المشروع «ككيان واحد» للزراعة والاستثمار والصناعة، وأن هناك أكثر من جهة مسئولة عن المشروع برأس مال «8 مليار» جنيه، منوهًا إلى أن هناك عدد من الإجراءات المالية الخاصة بطرح أراضي للمستثمرين، وأخرى لصغار المستثمرين والمزارعين والشباب، وسيتم الانتهاء من إقامة الشركة على بداية الأسبوع المقبل.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل بشكل إيجابي اقتصاديًا، لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة بالتعاون مع المستثمرين.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال لقائه، اليوم الإثنين، ردًا على ما يخص زيارة محمد بن ولي العهد السعودي غدًا، والمشاورات التي ستحدث في إطار ودي، وفقًا لطبيعة العلاقة بين مصر والسعودية، قائلًا: "أن هناك عددًا من المشروعات عُرضت على المستثمرين السعوديين، في مختلف المجالات سواء للطاقة والإسكان والزراعة والتعليم، وهناك مفاوضات لزيادة التعاون حول الربط الكهربي وتبادل الخبرات، وهناك 6 اجتماعات تنتهي بعدها وضع الإطار العام للتعامل بين البلدين، فضلًا عن أن هناك ودائع تُقدر بـ6 مليار جنيه لمشروعات عقب مؤتمر شرم الشيخ يتم دراستها حاليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة