مصر والأردن يبحثان تطوير «التعاون المشترك» في قطاع المقاولات

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:58 م
مصر والأردن يبحثان تطوير «التعاون المشترك» في قطاع المقاولات

التقى الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة علاء الدين عمر، والوفد المرافق له بعد ظهر، اليوم الثلاثاء، مع رئيس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية وائل طوقان، وذلك بمقر النقابة في عمان.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي حضره رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية بعمان الوزير مفوض تجاري محمد عبدالله، العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانية تطوير التعاون المشترك في مجال المقاولات.

من جهته، استعرض علاء الدين عمر، المشروعات الاستثمارية العملاقة التي تنفذها مصر، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وتنمية مدينة العلمين والعاصمة الإدارية، مناشدًا المقاولين الأردنيين بدخول السوق المصري، خاصة وأن المشروعات الجديدة قد تتطلب الاستعانة بشركات عديدة ومن دول مختلفة.

بدوره، وصف طوقان المشروعات القومية المصرية، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، بأنها مشروعات «عملاقة»، مؤكدًا أن العلاقات القائمة بين الجانبين المصري والأردني في قطاع المقاولات وطيدة ونشيطة، فيما طالب الجانب المصري بمنح الشركات الأردنية تصنيف المقاول المصري عند مشاركتها في تنفيذ مشروعات بقطاع الإسكان والتشييد.

وضم الوفد المصري المرافق لرئيس الهيئة، السيدة إيمان جمال الدين رئيس قطاع سياسات الاستثمار، ومنير جمعة مدير عام إدارة الشرق الأوسط بقطاع الترويج، وإيهاب عزالدين باحث أول بقطاع الترويج، وسامح همام باحث بالمكتب الفني للرئيس التنفيذي.

جدير بالذكر أن قطاع المقاولات الأردني يستحوذ على نسبة 6% من إجمالي الاستثمارات الأردنية في مصر، والبالغة 510 ملايين دولار أمريكي في مجموع 1502 شركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق