«الشربيني»: قانون «التعليم» سيطرح قريبا للنقاش العام

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:32 م
«الشربيني»: قانون «التعليم» سيطرح قريبا للنقاش العام
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن خطة الوزارة مقسمة على 3 مراحل، في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، موضحًا أنه بالنسبة للدورس الخصوصية، تم إصدار قرار ليصبح عدد الطلاب في كل فصل 10 فقط بفصول التقوية، كما أنه للطلاب اختيار المعلم سواء من المدرسة أو مدرسة أخرى.

وأضاف «الهلالي» خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم السماح للمعلم بالحصول على 90% من إيرادات المجموعات الدراسية، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للقناة التعليمية أخذت شكل مختلف على العام الماضي، وأصبح هناك تواصل بين الطالب والمعلم، كما تم التعاقد بشكل مختلف مع النايل سات، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 4 مقررات تفاعلية، الأمر الذي يساهم في مكافحة الدروس الخصوصية.

وعن عجز المعلمين، أكد الوزير أنه لا يوجد عجز في المعلمين، ولكن هناك سوء توزيع على مستوى المديريات، وجاري العمل على توفيق الأوضاع وتوزيعهم بشكل جيد، منوهًا إلى أن الوزارة تجهز برنامج مع نهاية العام الدراسي 2016، لحصر 9 محافظات فيما يتعلق بالعجز والزيادة، على أن يتم الانتهاء من جميع المديريات، مع وضع تصور لتوزيع المعلمين على جميع المدارس، بحيث لا يكون هناك مدرس بجدول وآخر ليس لدية حصص.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة للمعلمين الذين حصلوا على بدل سيتم حل مشكلاتهم في إجازة نصف العام، كما أن الوزارة فتحت نظام البدل على الموقع الرسمي للوزارة، إضافة إلى مراجعة باقي حالات المعلمين المغتربين نهاية العام.

وعن قانون التعليم، أكد الهلالي الشربيني، أن الوزارة تعمل الآن على مراجعته من الناحية القانونية، على أن يتم إتاحة على موقع الوزارة للمعلمين والرأي العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق