«المستقبل»: مصر لن تلجأ للتدخل العسكري لإنهاء أزمة سد النهضة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:13 م
«المستقبل»: مصر لن تلجأ للتدخل العسكري لإنهاء أزمة سد النهضة
إسراء فتحي

قال أحمد حسني المتحدث بإسم حزب المستقبل، إن السياسة الخارجية لمصر حققت نجاحات عديدة خلال الفترة السابقة، ومازالت مصر تبذل مجهودات لحل أزمة سد النهضة، لذلك لن تلجأ مصر إلى التدخل العسكري لحل الأزمة في الوقت الحالي.

وأضاف حسني، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، اليوم الثلاثاء، أن مصر مازالت لديها عدد من الحلول السياسية وأوراق الضغط التي من الممكن أن تلعب بها وزارة الخارجية، أو القيادة السياسية بصفة عامة لحلول تفاقم هذه الأزمة.

وأشاد المتحدث بإسم الحزب، بالقدرة الدبلوماسية المصرية وقدرة القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في علاج هذه المشكلة وتداركها وتواجد مصالح تجمع الريادة المصرية داخل دول إفريقيا كما سيسهل الأمر ذلك في حل الأزمة، لافتًا إلى أن الفترة السابقة لم تجد مصر حلول جزرية لهذه الأزمة ولكن نأمل بأن الدبلوماسية المصرية تستطيع تحقيقها لكي نضع حلول سياسية لهذه الأزمة.

وطالب حسني، بوضع تشريعات أو قوانين تختص بأزمة المياه أو أزمة سد النهضة، ولذلك البرلمان له مشاركة بجانب المجهودات التي تبذلها الدبلوماسية المصرية في حل هذا الأمر، وقوانين أزمة الري ستشارك في الأمر أيضًا، وستضع حلول بين مصر وبين اثيوبيا بحيث نستطيع أن نحافظ على حق مصر في المياه والأمن المائي لهذه الدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق