بالصور.. أسرار نظافة القصور الملكية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:27 م
بالصور.. أسرار نظافة القصور الملكية
مروة السيد

نتساءل جميعا كيف تعد المنازل التي تليق بالملكات؟ لذلك كشفت مدبرة المنزل الملكي السابقة بساندرينجهام رحلتها ذات العشر أعوام.

وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعلم "باربرا ألريد" الآن النساء كيفية تنظيف منازلهم بالشكل الصحيح، وقضت معها "آنا ماكستيد" يوما كاملا لتعلم كيفية ترتيب السرير فقط.

اعتادت باربرا على تدريب الخدم العاملين لدى المشاهير وأصحاب المليارات على الطريقة الإنجليزية، وأكدت على أن معايير النظام والنظافة يجب أن تصل إلى 110% وليس 100% فقط، كما يجب أن تكون نهايات الوسائد المفتوحة متقابلة للداخل أعلى السرير وأن يخصص لكل شخص وسادتين.

ويتم ضغط الوسائد بلكمها عدة مرات، ويثنى الغطاء على ثلاث طبقات حتى يتمكن الشخص من إضافة طبقة زائدة عند الشعور بالبرد ليلا، كما يجب أن تكون رسومات الوسائد في اتجاه واحد ويستغرق تنظيم السرير 20 دقيقة، وأضافت: أنه يجب الاهتمام بأدق التفاصيل من الأرض وحتى السقف.

أما المصابيح فيجب أم توضع بشكل متناظر، وتنظف من الحشرات الميتة بفرشاة أسنان، وكذلك تنظف الحوائط بإسفنجة معصورة بشكل جيد جدا، وأضافت باربرا أنها لا تستطيع مقاومة وضع إصبعها لتحسس وجود الغبار، ومن الأمور التي يجب الالتزام بها أيضا أن توضع الأطباق على بعد 2.54 سم من حافة الطاولة ويوضع كأس النبيذ الأحمر على اليمين ويكون كبيرا، فيما يوضع كأس أصغر على يساره للنبيذ الأبيض، وأن تلمع الصنابير كتيجان الملوك، وذلك عن طريق عجينة مكونة من: ملعقتان من الملح وأخرى من الشاي الأبيض والخل المقطر، واستخدام فرشاة أسنان للتنظيف والقطن للتلميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق