طهران تتعهد الافراج "سريعا" عن عشرة بحارة اميركيين

الأربعاء، 13 يناير 2016 01:09 ص
طهران تتعهد الافراج "سريعا" عن عشرة بحارة اميركيين
ايران

أعلن مسؤولون اميركيون الثلاثاء ان الولايات المتحدة تتباحث مع ايران بشأن مصير عشرة بحارة اميركيين كانوا على متن زورقين حربيين صغيرين فقدت واشنطن الاتصال بهما بينما كانا في رحلة بين الكويت والبحرين، مشيرا الى ان طهران اكدت أنها ستسمح لهم "سريعا" باكمال طريقهم.

وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه انه "في وقت سابق من اليوم فقدنا الاتصال بزورقين صغيرين تابعين للبحرية كانا في طريقهما من الكويت الى البحرين".

واضاف "لقد اتصلنا بالسلطات الايرانية التي اكدت لنا ان عناصرنا بخير وعلى ما يرام. لقد حصلنا على ضمانات بأنه سيتم السماح سريعا لبحارتنا باكمال رحلتهم".

وافاد مسؤول اميركي آخر ان عشرة بحارة اميركيين كانوا على متن الزورقين.

وبحسب مسؤول اميركي ثالث فقد أجرى وزير الخارجية الاميركي جون كيري اتصالا هاتفيا بنظيره الايراني محمد جواد ظريف تباحثا خلاله في قضية الزورقين.

واكتفى المسؤول بالقول ان وزيري الخارجية اللذين قطع بلداهما العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ 35 عاما اجريا اتصالا بشأن قضية البحارة، من دون ان يضيف اي تفاصيل اخرى.

ويأتي الاعلان عن هذا الحادث قبيل ساعات من خطاب حالة الاتحاد الذي سيلقيه الرئيس باراك اوباما ويعرض فيه اولويات ادارته في السنة الاخيرة من ولايته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة