نادي السالمية يتوج بطلًا لكأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم للمرة الثانية

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:18 ص
نادي السالمية يتوج بطلًا لكأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم للمرة الثانية
نادي السالمية الكويتي

توج نادي السالمية بطلا لمسابقة كأس ولي العهد الكويتي الـ23 لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على نظيره نادي الكويت بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، تحت رعاية وحضور ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
وسجل هدف الفوز للسالمية فيصل العنزي في الدقيقة 74 من زمن المباراة التي اقيمت على استاد "جابر الأحمد" الدولي بعد أن توغل في الكرة داخل منطقة الجزاء ومن ثم سددها في شباك حارس الكويت مصعب الكندري.
واشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الكويت فهد العنزي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وشهدت المباراة عددا من الفرص الخطرة لنادي الكويت منها تسديدات عبدالهادي الخميس في الدقيقتين 36 و41 وفهد العنزي في الدقيقة 51 ورأسية فهد الهاجري في الدقيقة 80 إلا أن حارس السالمية خالد الرشيدي تألق في التصدي لجميعها.
وفي المقابل سنحت للسالمية فرصا مماثلة منها تسديدتا محترفيه الإيفواري جمعة سعيد في الدقيقة الرابعة والتي ذهبت خارج المرمى والأردني عدي الصيفي في الدقيقة الـ45 وتصدى لها الحارس الكندري.
وكان نادي السالمية أحرز اللقب الأول له في هذه المسابقة في عام 2001 بينما حصل نادي الكويت على اللقب خمس مرات في أعوام 1994 و2003 و2008 و2010 و2011.
وتضمنت المباراة مهرجانا كرويا وإطلاق الألعاب النارية وهدايا تم توزيعها للجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء.
يذكر أن نادي القادسية يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في لقب المسابقة بواقع ثماني مرات يليه العربي بسبع مرات ومن ثم الكويت والسالمية إلى جانب كاظمة الذي أحرز اللقب مرة واحدة في عام 1995 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة