القبض على رئيس اتحاد كرة القدم السابق في جواتيمالا واتهامه بالفساد

الأربعاء، 13 يناير 2016 04:15 ص
القبض على رئيس اتحاد كرة القدم السابق في جواتيمالا واتهامه بالفساد
بريان خيمينيز

اعتقلت قوات الشرطة في جواتيمالا براين خيمنيث رئيس اتحاد كرة القدم السابق الهارب من العدالة منذ ديسمبر الماضي، والمشتبه بتورطه في قضية فساد بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والمعروفة باسم "فيفاجيت".
وأوضحت الشرطة المدنية أنه تم إلقاء القبض على خيمنيث في العاصمة الجواتيمالية بناء على القرار الصادر بتسليمه للولايات المتحدة.
وأوضحت وكالة الأنباء الاسبانية أنه قد اعيد انتخاب خيمنيث لرئاسة اتحاد كرة القدم في بلاده من 2013 إلى 2017 وصدر قرار باعتقاله لاتهامه بالتورط في الجريمة المنظمة وغسيل الأموال والاشتباه في مشاركته بقضية فساد جديدة داخل "فيفا".
وكان قد تم فصل خيمنيث من رئاسة الاتحاد الوطني للعبة في 4 ديسمبر عندما صدر قرار باعتقاله مع السكرتير العام للاتحاد والقاضي بالمحكمة الدستورية الجواتيمالية، إيكتور تروخيو المتورط في القضية.
ووفقا لتقرير وزارة العدل الأمريكية، فإن خيمنيث تلقى في مارس 2010 عندما كان رئيسا للاتحاد الجواتيمالي لكرة القدم مبلغ رشوة من "ستة أرقام" مقابل عقود البث التليفزيوني لمبارايات التأهل لمونديال 2018 مع تروخيو، السكرتير العام للاتحاد، ورافائيل ساجيرو، أحد ثلاثة ممثلين لاتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي لكرة القدم "كونكاف" في اللجنة التنفيذية للفيفا.
وأشارت تحقيقات وزارة العدل إلى أن خيمنيث حصل على 200 ألف دولار إضافية.
وبعدما اعتقل تروخيو في الولايات المتحدة عندما كان يسافر في رحلة بحرية مع أسرته، تم الإفراج عنه بكفالة أربعة ملايين دولار في 7 يناير.
يذكر أن خيمنيث وتروخيو من بين 16 من المسئولين السابقين بالفيفا اتهمتهم السلطات الأمريكية في 3 ديسمبر الماضي بتلقي رشاوى مقابل استغلال نفوذهم داخل "فيفا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة