الوزيرة الأولى في أسكتلندا تعرب عن قلقها من "مبكر"

الأربعاء، 13 يناير 2016 02:57 ص
الوزيرة الأولى في أسكتلندا تعرب عن قلقها من "مبكر"
نيكولا ستورجيون

قالت الوزيرة الأولى في أسكتلندا نيكولا ستورجيون، أمس الثلاثاء إنها تشعر "بقلق متزايد" بشأن احتمال اقامة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في وقت "مبكر".
وتشير تقارير الى أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد يعقد الاستفتاء هذا العام، وتحديدا في شهر يونيو القادم، قبل موجة جديدة متوقعة من المهاجرين، قد تدفع الناخبين للتصويت لصالح الرحيل عن الاتحاد.
وقالت ستورجيون للصحفيين أمس "هناك حاجة لفترة أطول لحملة دعم استمرار عضوية المملكة المتحدة."
وأوضحت أن تنظيم الاستفتاء في الصيف لن يمنح وقتا كافيا لمناقشة "القضايا الكبيرة" بشكل كاف، معربة عن قلقها من احتمال اجراء كاميرون لما وصفته "بالتصويت السريع" حول هذه القضية الهامة.
وقالت الوزيرة الأولى "أشعر بقلق متزايد بشأن تقارير - وهي مجرد تقارير في هذا المرحلة - من أن الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي يمكن أن يعقد في وقت مبكر من يونيو إذا تم التوصل الى اتفاق في قمة المجلس الأوروبي فبراير".
وأضافت "القلق برجع إلى أنه إذا كان ذلك هو الحال فإنه يترك بالكاد أربعة أشهر - بما في ذلك فترة الانتخابات الاسكتلندية - للجمهور للمشاركة بشكل كامل والاستماع للحجج حول العضوية".
وتؤكد زعيمة الحزب القومي الأسكتلندي على أنها ترغب في بقاء بريطانيا عضوة في الاتحاد الأوروبي، رغم أنها تعتقد بأن تصويتا للمغادرة يمكن أن يعجل من استفتاء آخر على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.
وحثت نيكولا ستورجيون، رئيس الوزراء كاميرون بالابتعاد عن "التركيز الضيق للغاية" لقضايا التفاوض والتحدث علنا حول قضية استمرار العضوية، محذرة من أنه دون القيام بذلك سيخسر أمام حملة الخروج، ويتهم بالفشل في قيادة البلاد للاستمرار في الاتحاد الأوروبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة