«نيو إيجيبت» تطالب بإنشاء مركز «الإسلام الوسطى» بنيويورك

الأربعاء، 13 يناير 2016 10:33 ص
«نيو إيجيبت» تطالب بإنشاء مركز «الإسلام الوسطى» بنيويورك
نيويورك

ناشدت مجموعة «نيو إيجيبت» الجالية المسلمة في نيويورك، التدخل السريع لإنهاء احتلال الإخوان المسلمين للمساجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المجموعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الأيام السابقة شهدت العديد من تجاوزات شيوخ الإخوان وإصرارهم الشديد علي الإساءة للدين الإسلامي الحنيف، والوقوف على المنابر لبث رسائل الكراهية، والحث علي العنف بدلًا من رسائل السلام وسماحة الإسلام.

كما أعلنت المجموعة عن استياءها بتحكم شيوخ الفتنة في المنابر تحت مرأى ومسمع العديد من رموز الجالية بالولايات المتحدة، وفي ظل صمت شديد من جانب الأزهر وإدارته، مطالبتها مرارًا وتكرارًا بأهمية وجود دور حقيقي للأزهر الشريف في الخارج، نظرًا لانتشار الفكر المتطرف للإخوان بشراسة في الخارج بصفه عامة، وفي الولايات المتحدة بصفة خاصة.

وطالبت مجموعة «نيو إيجيبت» أبناء الجالية بإنشاء مركز أو نادي أو أي كيان حقيقي تحت أي مسمي، ليكون نواة لنشر الفكر المعتدل، بدلًا من الفكر المتطرف الذي يسيطر على المساجد هناك.

وتقدمت مجموعة «نيو إيجيبت»، باعتذار للإخوة والأصدقاء المسيحيين، والذين تم التجاوز معهم داخل مسجد الإيمان بنيويورك، مشيرًا إلى أن إمام المسجد يطرح فكر الإخوان وليس الفكر الإسلامي المعتدل، كما قدمت المجموعة أيضًا الاعتذار للجالية الإسلامية، وأكدت أن قيام إمام الجامع بالإستناد إلى أحاديث ضعيفة، وأحداث مشكوك فيها أثناء الحدث، إنما تحمل إهانه للمسلمين أكثر، هذا وقد حملت المجموعة الجميع مسئولية أبنائنا في الخارج، وخطر وجود هؤلاء الأئمة على المنابر في جوامع الإخوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة