بالصور.. محافظ أسوان يتفقد مدينتي ادفو والرديسية

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:46 م
بالصور.. محافظ أسوان يتفقد مدينتي ادفو والرديسية
اللواء مجدى حجازى
وفاء عبد الرازق

قام اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بجولة تفقدية لعدد من المواقع الخدمية بمركز ومدينة إدفو شملت مستشفي الحميات ومدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات ومنطقة معبد إدفو بالإضافة إلى مدينة الرديسية قبلي ، وقد رافق المحافظ في الجولة رئيس مدينة إدفو ومدير عام الصحة.

ووجه محافظ أسوان خلال جولته بمستشفي الحميات رئيس المدينة ومدير الصحة لسرعة إعداد تقرير مفصل عن المنشآت الصحية بإدفو بالكامل و الموقف الطبي بها وعرضه علي المحافظ ليتم من خلاله إعادة توزيع الأقسام الطبية المختلفة بمستشفي إدفو العام الجديد الجارى هدمها، وإعادة بنائها والتي تم إلحاقها بمستشفي الحميات لتخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير الخدمة الطبية المتميزة لهم لحين الإنتهاء من مشروع إنشاء مستشفي عام جديد في نفس الموقع القديم ، وهو المشروع الذى تم البدء فيه فى يوليو الماضي ويستغرق العمل فيها نحو عامين وذلك علي مساحة 22 ألف م2 وبتكلفة إجمالية تصل لحوالي 258 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والأجهزة الطبية لتضم 5 أدوار بطاقة 150 سرير ، بخلاف قسم الكلي والحضانات، وأيضاً تشمل المستشفى الجديد أقسام الغسيل الكلوي بإجمالي 38 وحدة والمناظير والعلاج الطبيعي والأشعة والطوارئ وعيادة السكر وتنظيم الأسرة والصيدلية وبنك الدم ، علاوة على سكن للأطباء بإجمالي 8 غرف .

وفى نفس السياق قرر اللواء مجدى حجازى سرعة تخصيص الوحدة المحلية قطعة أرض مناسبة لإقامة مستشفي ميداني من قبل وزارة الصحة شاملة كافة التجهيزات الطبية والأقسام المختلفة علي مساحة 10 ألاف م2 حيث ستستغرق إقامتها 3 أشهر ، ليتم نقل الأقسام التابعة لمستشفي ادفو العام إليها لتخفيف التكدس بمستشفي الحميات التي تم زيادة عدد الأسرة بها إلي 89 سرير بدلاً من 46 سرير لتستوعب الحالات المرضية المترددة .

موجهاً إلي ضرورة إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بأعمال تطوير مستشفي الحميات بإدفو خلال أسبوع واحد من الآن علي أن يعقب ذلك تنفيذ أعمال التطوير بشكل لا يعوق سير العمل داخل المستشفي حيث ستصل تكلفة ذلك إلي 560 ألف جنيه وتستغرق أعمال التنفيذ من 3 إلي 4 أشهر.

وحذر المحافظ من التعقيدات الروتينية والإلتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ أي أعمال مع الإستمرار فى تقديم الخدمة الطبية للمرضي بشكل منتظم حيث أنه لن يتم التهاون في أي تقصير وسيتم محاسبة المقصرين فوراً في حالة عدم تنفيذ هذه التكليفات بالشكل المطلوب .

ووجه حجازى أيضاً خلال جولته التفقدية لمستشفي الحميات بإدفو إلي ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة ورفع كفاءة النوافذ للحد من الحشرات الضارة ، وكذا الإهتمام بتجهيزات و أثاثات المستشفي، مطالباً مديري المستشفيات بضرورة الإطلاع علي حالات المرضي بصفة يومية من خلال التقارير الطبية والروشتة العلاجية لمتابعة حالتهم أولاً بأول وتوفير الخدمة الصحية بجودة عالية .

وتفقد المحافظ أيضاً عدد من الحالات المرضية حيث أطمئن علي توفير الخدمة الطبية والعلاجية لهم من خلال متابعة الأطباء بالمستشفي لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء الكامل، وكلف محافظ أسوان مدير عام الصحة بسرعة مراجعة كافة ماكينات الغسيل الكلوي بالمستشفي وصيانتها من أي أعطال لتستوعب كافة الحالات المرضية المترددة وذلك بعد شكوي نجل أحد الحالات المرضية من تعطل الماكينات وعدم كفاءتها بالشكل المطلوب .

وفي نفس السياق فاجأ المحافظ العاملين بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بتفقده لها والمدرسة تضم 800 طالبة في المراحل التعليمية المختلفة ، موجهاً بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وخاصة في غرفة مناهل المعرفة ، مع تكهين الأجهزة المستلزمات والأدوات والمقاعد المدرسية والعمل على تحديثها أول بأول ..

ومن ناحية أخري تفقد مجدى حجازي منطقة معبد إدفو حيث وجه الأثرية سوزي سمير مدير عام الأثار بادفو إلي ضرورة وضع تصور شامل لتطوير وتجميل البازارات السياحية بمنطقة المعبد والتي تضم 75 بازار سياحي وذلك خلال أسبوعين من تصميمات هندسية لأعمال التطوير مع حل مشكلة الأرضيات والأسقف والإضاءة علي أن يتم ذلك علي نفقة أصحاب البازارات بعد موافقتهم بإشراف من الآثار مع قيامهم بسداد الإيجارات المتأخرة عليهم لصالح منطقة أثار إدفو .

موجهاً بإعداد تقرير شامل من قبل مدير آثار إدفو بمطالب تأمين وإضاءة ونظافة مدخل المعبد والمنطقة المحيطة به لدراستها مع وزارة الآثار وتلبيتها بأعتبار ان معبد إدفو من أهم المزارات السياحية بأسوان .

وإستمع المحافظ للعديد من شكاوي المواطنين خلال الجولة منها شكوي المواطن عبد العاطي حسن إبراهيم 43 سنة والمصاب في حادث حيث أنه يعمل سائق بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بإدفو ويطلب من التأمين الصحي توفير التعويض اللازم له ، وقد وجه محافظ أسوان لرفع تلك الشكوى لمنطقة التأمين الصحى بأسوان لحلها مع تكليف رئيس مدينة إدفو بحل مشكلة الموطن ممدوح سعد عبد الحميد والخاصة بتحديد سعر زوائد التنظيم من خلال لجنة التسعير بالمحافظة للبدء في عملية تطوير وإنشاء منزله مرة أخري .
كما وجه إلي سرعة إزالة المطب الترابي الموجود في مدخل كوبري إدفو العلوي لتحقيق التناسق الجمالي للمنطقة المطلة علي نهر النيل بعد إنتهاء الغرض منه والمتمثل فى تغطية خطوط سحب المياه الجوفية من موقع إنشاء مستشفى إدفو العام .

هذا وقد تفقد مجدى حجازى أيضاً مركز صحة الأسرة بمدينة الرديسية قبلي حيث وجه إلي سرعة إنشاء قسم الغسيل الكلوي بمركز الصحة خلال شهر من الآن ليتم افتتاحه في فبراير القادم حيث يضم القسم الجديد 12 ماكينة غسيل كلوي منها 8 ماكينات تابعة لمديرية الصحة بتكلفة 656 ألف جنيه و4 ماكينات تبرعات من أهل الخير.

مشدداً علي ضرورة أن يتم بالتوازي خلال فترة تنفيذ الأعمال الإنشائية وتركيب ماكينات الغسيل الكلوي بالمركز تدريب طاقم التمريض الذي سيقوم بتشغيلها بعد الإفتتاح للقسم، وأشار حجازى إلى أن فلسفة العمل خلال الفترة الحالية ترتكز على تحقيق نتائج ملموسة بتحديث الخدمة الطبية المتميزة على المدى البعيد من خلال مشروعات التطوير الجارية للمنشآت الصحية وهو الذى يحتاج فى الوقت نفسه إلى وعى المواطنين بتأثر الخدمة حالياً بهذه المشروعات.

مؤكداً على أنه سيوجه مسئولى قطاع الكهرباء لتخفيض قيمة المقايسة الخاصة بتوصيل التيار الكهربائي لمسجد الحسن الشاذلي بالطريق الرئيسي الزراعي أسوان / القاهرة بمنطقة خور الزق بمدينة الرديسية على أن تنتهى الإجراءات خلال أسبوع وخاصة أن المسجد تم إنشاءه علي مساحة 242 م2 و بالجهود الذاتية بتكلفة 1.5 مليون جنيه .

وتابع المحافظ بأنه سيتم عرض مشكلة إستكمال الصرف الصحي لمدينة الرديسية التي بدأ العمل فيها في عام 2009 وتوقف حتى الآن في إجتماع المرافق القادم بجانب مناقشة مشكلة إرتفاع أسعار أراضي أملاك الدولة داخل الزمام في إجتماع المجلس التنفيذي القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق