شاهدة نفي في «تجمهر الزاوية»: المتهمين لم يخرجوا يوم الواقعة

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:52 م
شاهدة نفي في «تجمهر الزاوية»: المتهمين لم يخرجوا يوم الواقعة
رمضان البوشي

قالت، شاهدة النفي المقدمة من قبل الدفاع عن المتهمين بتدبير التجمهر الذي شهدته الزاوية الحمراء، بالعشرين من مارس الماضي، بأن المتهمين الأربعة في القضية ظلوا بمنزلهم يوم الواقعة ولم يغادروه.

وأوضحت الشاهدة، بأن المتهم شعبان وإبنيه المتهمين أسامة وميسرة، يقطنون بالمسكن المقابل لمسكنها، لتفيد بأنها في يوم الجمعة العشرين من مارس، وفي حدود الساعة الثانية والنصف صباحًا، فوجئت بقيام الشرطة بالقبض على المتهمين المذكورين، وهم شعبان ونجليه وضيف كان لديهم يدعى «أحمد شعبان».

وأضافت بأن المتهمين جلسوا في منزلهم ولم يغادروا، مستندة في شهادتها على أن العائلة كانت تُقيم عقيقة بمنزلها، وأنها من جانبها كانت تتلقى عزاء والدتها، الأمر الذي جعلها توقن بأن المتهمين لم يغادروا منزلهم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم الاشتراك مع مجهولين وآخرين فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وذلك في العشرين من مارس الماضي، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الترويع والتخويف، وإلقاء الرعب بين الناس، وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، وكان ذلك باستخدام القوة والعنف حال حيازتهم وإحرازهم أسلحة نارية وذخائر، مما تستعمل على تلك الأسلحة ومواد نارية. كما قاموا بترويع المواطنين والتاثير فى إرادتهم بغرض السطوة عليهم، وكان فى شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفوسهم، وتكدير أمنهم وسكينتهم، وتعريض حياة المواطنين للخطر، كما شرعوا فى قتل المجنى عليه محمد هشام إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة