بالصور.. بعد 48 ساعة من سقوط عقار «منيا القمح».. القيادات تفشل في التعامل مع الحدث واستخراج الجثث..القوات المسلحة تواصل جهودها لإنقاذ الضحايا.. 4 أطفال تحت الأنقاض.. وغياب تام لأعضاء مجلس النواب

الأربعاء، 13 يناير 2016 03:52 م
 بالصور.. بعد 48 ساعة من سقوط عقار «منيا القمح».. القيادات تفشل في التعامل مع الحدث واستخراج الجثث..القوات المسلحة تواصل جهودها لإنقاذ الضحايا.. 4 أطفال تحت الأنقاض.. وغياب تام لأعضاء مجلس النواب
سمر السيد

خيم الحزن الشديد علي أهالي مدينة منيا القمح بالشرقية بسبب انهيار عقار مكون من 6 أدوار علي ساكنيه وذلك بسبب قيام أحد المجاورين للعقار بالحفر لبناء عقار وتعمق مما تسبب في إنهيار العقار، وفشلت قيادات المحافظة في استخراج الضحايا واستعان بفرق إنقاذ من القوات المسلحة،ونجحت القوات في انتشال 5 من ضحايا العقار المنهار،فيما قام الأهالي بتشييع جثامينهم فيما أصيب 7 آخرين.



فيما تواصل القوات المسلحة والحماية المدنية عملية انتشال ضحايا العقار المنهار مساء يوم الاثنين ولايزال 4 اطفال من سكان العقار تحت الأنقاض.


الاجهزة التنفذية
وقال محمد إبراهيم أحد أهالى مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية ان تعامل الأجهزة التنفيذية مع كارثة انهيار أحد العقارات السكنية كان ضعيفا ولا يرقى لمستوى الحدث ونطالب بضرورة الدفع بأعداد إضافية من المعدات التى تشارك فى رفع الأنقاض لاحتمالية العثور على أحد العالقين حيًا.



المشاركة فى جهود الانقاذ
وقال نبيل علي أحد الأهالي انهم بادروا بالمشاركة فى جهود الإنقاذ وانتشال ضحايا العقار المنكوب من تحت الأنقاض، إلا أن قوات الدفاع المدنى بعد وصولها طلبت منهم إخلاء الموقع أمامهم للقيام بدورهم، كما تم فرض كردون أمنى من قوات الأمن التى حضرت إلى موقع الحادث دون أن يسفر ذلك عن خطوات جادة لرفع الأنقاض وانتشال الضحايا العالقين، وقد بدا ذلك من خلال تأخر وصول المعدات المشاركة فى إجلاء ورفع الأنقاض، فضلا عن تأخر وصول المسئولين للتعامل مع الكارثة وعلى رأسهم المحافظ الذى كان آخر من يعلم "على حد قولهم".



وقال حسين فتحي من أهالي منيا القمح كان من الأحرى تركهم للمشاركة فى جهود الإنقاذ لرفع الجدران والأسقف المنهارة عن جثث الضحايا والمصابين، وليس إخلاء المكان والاكتفاء بعمليات الإنقاذ الشكلية التى تمت حتى حضور قوات الجيش.


غياب نواب البرلمان
وتابع أن أعضاء مجلس الشعب الذين قمنا بانتخابهم لن يكلف أنفسهم بالحضور ومتابعة الحادث ولن نراهم بيننا بل فضلوا التواجد داخل قبة البرلمان لحضور الجلسات حيث أن عبير قتيبة عضوة عن دائرة منيا القمح ارسلت أخاها طالب بكلية الحقوق لمتابعة الحادث وباقي الأعضاء لم نراهم.



التقصير فى العمل
وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية انه أحال وحدة الإدارة الهندسية بمنيا القمح للنيابة العامة بتهمة التقصير في العمل وتم ايقافهم عن العمل لمده 3 شهور لحين انتهاء التحقيقات وتم تشكيل لجنة بمعرفة التضامن الاجتماعي لصرف تعويضات لضحايا العقار وصرف 10 آلاف جنيه تعويض المتوفي والفين المصاب.


وأضاف المحافظ انه تم إحالة كلا من مجدى سرور نائب رئيس مركز منياالقمح وعصام محمد جودة مدير الإدارة الهندسية بالمدينة وزكريا بدوى إبراهيم مسئول المنطقة التي انهار بها العقار.

وقال اللواء خالد سيف مدير أمن الشرقية تم القبض علي المهندس المشرف علي قطعة الأرض بجوار العقار المنهار وعلي قائد الحفار وجارى ضبط المقاول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق