وصول 10 يمنيين مفرج عنهم من «جوانتانامو» إلى عمان

الخميس، 14 يناير 2016 11:12 ص
وصول 10 يمنيين مفرج عنهم من «جوانتانامو» إلى عمان
جوانتانامو

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية، الموافقة على طلب أمريكي لاستضافة 10 معتقلين يمنيين، بعد اطلاق سراحهم من معتقل «جوانتانامو» في كوبا واقامتهم بالسلطنة مؤقتًا.

وذكرت الوزارة - في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية -، أن المعتقلين اليمنيين العشرة وصلوا إلى السلطنة، اليوم الخميس، بعد إطلاق سراحهم من معتقل جوانتانامو، للإقامة المؤقتة في السلطنة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة جاءت بناءًا على تعليمات من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، لمساعدة الإدارة الأمريكية على تسوية قضية المحتجزين في معتقل جوانتانامو «مراعاة لظروفهم الإنسانية».

وكانت سلطنة عمان قد استضافت خلال السنوات الأربع الماضية، عددًا من المعتقلين اليمنيين من «جوانتانامو»، لمساعدة الولايات المتحدة على غلق المعتقل.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كان قد وعد بإغلاق المعتقل الذي فتح في عام 2002، بعد اعلان «الحرب ضد الإرهاب»، إثر هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، إلا أن جهوده في هذا الشأن قوبلت بمعارضة من قبل أعضاء بالكونجرس.

ويتوقع مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية تنفيذ عمليات لنقل مزيد من معتقلي جوانتانامو قريبًا، مع الاخذ في الاعتبار إن عددهم كان يبلغ 103 معتقلين حتى ديسمبر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة