وزير النقل في مرمى نيران «مجلس النواب»..غرق مراكب النيلية والمعديات الكوارث الاكثر تكراراً..حوادث حافلات طلاب المدارس الأبرز فى ملف الوزارة

الخميس، 14 يناير 2016 06:25 م
وزير النقل في مرمى نيران «مجلس النواب»..غرق مراكب النيلية والمعديات الكوارث الاكثر تكراراً..حوادث حافلات طلاب المدارس الأبرز فى ملف الوزارة
الدكتور سعد الجيوشي
سوزان حسني

يبدأ مجلس النواب مهامه بإستجوابات لبعض الوزراء الذين تناسوا مهام مناصبهم واتجهوا إلى الشو الإعلامى والإهتمامات الشخصية، ولكن هل يجدوا هؤلاء الوزراء إجابات تُرضى المواطنين ونوابهم؟، ويأتى «وزير النقل» ضمن قائمة الوزراء الذين سيواجهون نواب الشعب للإجابة عن تساؤلات كثيرة حول تعاملهم مع مشاكل المواطنين.


سيجد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، والذى قال فى إحدى تصريحاته أن المسكنات لا تجدي مع مشاكل النقل المزمنة بل تحتاج لمشرط الجراح، نفسه محاطًا بـ 580 نائبًا، يستجوبونه عن تطبيقه لهذا الكلام وما فعله خلال توليه الوزارة.


اتوبيس طلاب البحيرة
اتوبيس حافلة طلاب البحيرة التي راح ضحيتها ما يقرب من 17 طالبًا متفحمًا، من المشاكل التى من الممكن أن يقف الوزير حائراً فى وضع إجابة على تعامله معها وما تبعها من حوادث، إضافة للعديد من الكوارث الأخرى التي شهدتها الطرق والكباري، وما كان من الوزير سوى أن صرح قائلاً حينذاك: «الحادث مروري وليس بسبب الطرق».


مركب الوراق
وتأتى كارثة غرق «مركب الوراق» العقبة الاكبر لوزير النقل، والتى وقعت فى 23 يوليو الماضى وأثناء حفل زفاف، حضره ما يقرب من 40 شخص كانوا يستقلون مركب نيلية بمنطقة الوراق إصطدمت بصندل مائي، تسبب فى فقد قائدها السيطرة عليها مما أدي إلى إنقلابها وغرقها في المياه، وجراء التدافع قفز عدد منهم فيما غرق الآخرون، وأعلنت حينذاك وزارة الصحة الرقم النهائى لعدد وفيات هذا الحادث والذى بلغ 33 متوفياً وإصابة 4 أخرين.





حادث اتوبيس الشروق
وفي مارس 2015 لقى 7 طلاب مصرعهم واصيب أكثر من 24 اخرين، وذلك عقب وقوع حادث أتوبيس الشروق، والذى اصطدام بقطار ركاب أثناء عبوره شريط السكة الحديد عند مدخل مدينة الشروق بالقاهرة، خلال رحلة ترفيهية أراد القيام بها تلاميذ إحدى المدارس الخاصة في طنطا.


معدية كفر الشيخ
كما غرقت معدية كفر الشيخ فى مياه نهر النيل، والذي راح ضحيته 15 شخصًا، 12 من سنديون مركز «فوه» بالمحافظة، و3 ضحايا من قرية ديروط التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة.

ويبقى تساؤلاً وهو كيف سيواجه وزير النقل كل الكوارث التى وقعت خلال توليه المنصب، والتى ذكرنا عدد قليل منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق