‏«النمنم» يتفقد تجهيزات حفل «العام الثقافي المصري الصيني»

الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:48 ص
‏«النمنم» يتفقد تجهيزات حفل «العام الثقافي المصري الصيني»
علاء عمران

تفقد وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ الأقصر محمد بدر، أعمال تجهيزات حفل إطلاق العام الثقافي المصري الصيني، والمقرر إقامته بمعبد الأقصر، بحضور اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية.

كما التقى وزير الثقافة فريق عمل الاحتفالية من الجانبين المصري والصيني، حيث تجري حاليا أعمال الديكور والإضاءة والصوت وتجهيزات استقبال ضيوف الحفل.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته بإقامة هذا الحفل الكبير في رحاب معبد الأقصر، مشيرا إلى أن استضافة مدينة الأقصر هذا الحدث الكبير يأتي في سياق مجهودات وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظ الأقصر لدعم الحركة الثقافية والفنية بالمحافظة، فضلا عن تنشيط حركة السياحة ومساندة المحافظات السياحية من خلال إقامة مزيد من الفعاليات الثقافية والفنية الكبرى.

وكان وزير الثقافة وصل مدينة الأقصر مساء الاثنين على رأس وفد من قيادات وزارة الثقافة وفناني دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم، استعدادا لافتتاح فعاليات العام الثقافي المصري الصيني بحفل فني كبير ينطلق من الأقصر، مدينة التاريخ والحضارة المصرية العريقة.

كما وصل مدينة الأقصر وفد فناني جمهورية الصين الشعبية المشاركين في انطلاق حفل افتتاح فعاليات العام الثقافي المصري الصيني. كما يصل محافظة الأقصر وزير الثقافة الصيني على رأس وفد رفيع المستوى استعدادا لافتتاح الفعاليات الثقافية.

الجدير بالذكر أن الجانبين المصري والصيني عقدا مؤتمرين صحفيين بالقاهرة وبكين الأسبوع الماضي لإعلان تفاصيل فعاليات العام الثقافي المصري الصيني والذي يشمل حفلات فنية ومعارض وندوات وورش تدريب ومؤتمرات وزيارات متبادلة طوال العام الجاري 2016 في إطار العام الثقافي المصري الصيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة