محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة للمترو

الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:57 ص
محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة للمترو
مصطفى سعيد
آية عبد الرؤوف

أكد جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على أهمية استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والبدء في الخط الرابع ودخولهما الخدمة كمشروع قومي هام يجب تضافر كل أجهزة الدولة حوله نظرًا لدوره الهام في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للتنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة القومية للأنفاق بحضور اللواء طارق جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الهيئة، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ورؤساء الأحياء المعنيين تم خلاله مناقشة أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو، حيث تمتد المرحلة الرابعة من العتبة إلي مصر الجديدة، وتضم إنشاء 15 محطة تبدأ من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة علي فرعتين الاولي تنتهي بمحطة عدلي منصور بمدينة السلام والفرعة الثانية تنتهي في مطار القاهرة، وتمتد لمسافة 18 كم ومقدر لها أن تقدم الخدمة لأكثر من 3 مليون راكب يضاف لما يقوم به المترو حاليًا من خدمة للمواطنين.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع بضرورة سرعة إنهاء الأعمال بشارع جسر السويس وتحديد الأماكن التي تم الانتهاء من العمل بها على أن تقوم الهيئة القومية للأنفاق بإعادة الشئ لأصله، كما طالب بضرورة رفع المخلفات أولًا بأول ووضع أسوار وشرائط تأمينًا لأماكن العمل وتحديدها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية بسرعة إستخراج تصاريح الحفر والتراخيص المطلوبة طبقًا للرسومات والتصميمات لجميع المحطات وأماكن التهوية.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق بأن الهيئة ملتزمة تمامًا بإعادة الشئ لأصله فور انتهاء الأعمال، وأن العمل يسير على قدم وساق لنقل شبكات المرافق من المسارات المحددة وإخلائها للبدء في حفر الأنفاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة