بريطانيا تدشن موقعا يساعد على حماية الأطفال من التطرف

الثلاثاء، 19 يناير 2016 12:41 م
بريطانيا تدشن موقعا يساعد على حماية الأطفال من التطرف
حماية الأطفال من التطرف

أعلنت الحكومة البريطانية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تدشين موقع لمنح الآباء والمدرسين نصائح ومساعدتهم في حماية الأطفال من التطرف.

وذكرت وزارة التعليم البريطانية - في بيان لها - إن الموقع الجديد يحمل اسم "تعليم ضد الكراهية" ويقدم نصائح وضعتها مؤسسات حكومية وجمعيات خيرية، تشمل كيفية التواصل بين الآباء والأطفال حول التطرف والعلامات المثيرة للقلق التي تشير الى أن الطفل قد يكون قد تبنى أفكارا متطرفة والخطوات التي يجب على الآباء اتخاذها في هذه الحالة.

وقالت وزيرة التعليم البريطاني نيكي مورجان إن هذا الموقع يأتي في إطار "مجموعة كبيرة جديدة من التدابير الرامية إلى إبقاء الأطفال في مأمن من موجة من الأفكار المشوهة".

وتشمل الإصلاحات الجديدة التي تقوم بها الحكومة لحماية الأطفال من التطرف، تصعيد في التحقيقات التي تقوم بها هيئة تقييم التعليم "أفستد" بشأن المدارس غير القانونية وغير المسجلة، وتبني إجراءات أكثر صرامة لملاحقة هذه المدارس.

وتحصل هيئة مراقبة التعليم على مزيد من الصلاحيات والموارد لإجراء تحقيقات، وفقا لوزارة التعليم البريطانية.

ويطلق الموقع عدد من الوزراء في الحكومة في أكاديمية "بيثنال جرين" في شرق لندن، وهي الأكاديمية التي تصدرت عناوين وسائل الإعلام بعد الكشف عن أن ثلاثة من طالباتها (شاميما بيجوم وخديجة سلطانا وأميرة عباس) فررن الى سوريا للانضمام الى تنظم داعش الإرهابي. وقال محامي أسرهن إن التواصل الأخير معهن تم في الرقة معقل التنظيم الإرهابي.

وقبل إطلاق الموقع، قالت وزيرة التعليم نيكي مورجان، "نحن عازمون على الحفاظ على سلامة الأطفال داخل وخارج المدرسة. إعلان اليوم عن تخصيص موارد وسلطات أكثر صرامة لحماية الشباب من الآراء المتطرفة يرسل رسالة واضحة إلى المتطرفين: أطفالنا بعيدون عن متناولكم".

وأضافت "موقع تعليم ضد الكراهية يقدم للمدرسين والآباء والأمهات الخبرة التي يحتاجون لها لتحدي وجهات النظر الراديكالية والمحافظة على سلامة أطفالهم."

وأكدت على أن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد المدارس غير القانونية سيساعد على منع الأطفال من الوقوع في قبضة المتطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة