ارتفاع عدد المصابين باختناق الغاز إلى 250 شخصا بتونس

الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:14 م
ارتفاع عدد المصابين باختناق الغاز إلى 250 شخصا بتونس

أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغنى الشعباني، اليوم الثلاثاء، أن عدد المواطنين الذين تم إسعافهم بسبب اختناقهم بالغاز أو تعرضهم إلى إصابات خفيفة بلغ 246 شخصا، غادر جميعهم المستشفي الجهوي بالقصرين، فضلا عن إصابة جندي و3 أمنيين وأحدهم مصاب فى اليد وجروحه تتطلب خضوعه لعملية جراحية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت منذ قليل فى بيان فرض حظر التّجوّل بمدينة القصرين بداية من السّادسة مساء إلى الخامسة صباحا اعتبارا من اليوم 19 يناير.

وكان عاطلون عن العمل قاموا باحتجاجات اليوم أمام مقر ولاية القصرين على خلفية انتحار شاب يدعى، رضا اليحياوي، نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى قيام الوحدات الأمنية باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين مما صعد وتيرة الاحتقان والاحتجاج لدى الشباب، كما تم نشر الوحدات الأمنية والعسكرية لحماية المنشات العمومية بينما تقوم وحدات الجيش بتأمين مقر الولاية.

وقام المحتجون بإغلاق الطريق الرئيسي وتهديد عدد كبير منهم بالانتحار جماعيا، حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في إيجاد عمل.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، قد أعلن عن ترأس وفد من 7 نواب من ولاية القصرين لزيارة المنطقة ومعاينة وضع الشباب العاطل عن العمل هناك، مؤكدا أنه سيقوم برفع تقرير للمجلس حول حالة الاحتقان الأخيرة إلى جانب دعوة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى جلسة استماع حول استراتيجية عاجلة لتشغيل الشباب العاطل عن العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة