رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي: تشكيل الحكومة جاء لطبيعة المرحلة الحساسة

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:13 ص
رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي: تشكيل الحكومة جاء لطبيعة المرحلة الحساسة
فائز السراج

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز السراج، إن تشكيل الحكومة الذي أعلن أمس الثلاثاء، جاء بهذا الشكل الموسع، مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا، والتي جاءت بعد استقطاب سياسي حاد، وصراع مسلح، أوجد وضعا استثنائيا نعمل على تجاوزه معا.

يذكر أن المجلس الرئاسي الليبي أعلن في وقت سابق من اليوم،تشكيل حكومة الوفاق الوطني والتي ضمت 32 وزيرا من الجنوب والشرق والغرب.

وأضاف السراج، في كلمة وجهها مساء أمس الثلاثاء، إلى الشعب الليبي، بمناسبة إعلان تشكيل الحكومة، أنهينا تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وهو الاستحقاق الثاني، الوارد في الاتفاق السياسي الليبي، بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية والتي ستباشر أعمالها في العاصمة طرابلس قريبا جدا.

وأوضح أن هذا لم يأت بسهولة، وإنما مر بصعوباتٍ وتحدياتٍ وأحيانا مغالطات، رأينا أن نغض عنها الطرف، متمسكين بروح التوافق، مدركين أن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس، وتغليب صوت العقل.

وتابع قائلا:- "ليس بخاف عليكم أن المجلس الرئاسي عقد أول جلسة له، بكامل أعضائه منذ أسبوعين فقط، ورُغم ضيق الوقت وتسارع الأحداث، وتداعياتها في أكثر من مدينة ليبية، أصر المجلس على الالتزام بما ورد في الاتفاق السياسي الليبي".

وأوضح أنه تم إرسال التشكيل الوزاري إلى مجلس النواب لاعتماده، وإننا نثق تماما في أن مصلحة الوطن لديه فوق كل اعتبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق