احتجاجات بـ"المكناسي" في تونسية تضامنًا مع القصرين

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:19 ص
احتجاجات بـ"المكناسي" في تونسية تضامنًا مع القصرين
احتجاجات بـ"المكناسي"

احتج شباب من مدينة "المكناسي" التابعة لولاية سيدي بوزيد تضامنا مع شباب القصرين، وأغلقوا الطريق الوطني رقم 14 الذى يربط بين صفاقس وقفصة عبر المكناسي وأشعلوا الاطارات المطاطية، وفقا للإذاعة التونسية.

كما شهدت شوارع مدينتى "تالة" و"فريانة" بمحافظة "القصرين" موجة من الاحتجاجات ينفذها عدد من العاطلين عن العمل ومن المواطنين، "للمطالبة بحقهم في الشغل والتنمية".
كما اتسعت رقعة الإحتجاجات التي تعرفها مدينة القصرين، منذ ثلاثة أيام، لتشمل حي النور والطريق الرئيسية قرب السجن المدني بالجهة، بعد أن كانت مظاهر الاحتجاج تقتصر على محيط مقر الولاية ومفترق حي الزهور.

وكان المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغنى الشعباني، قد أكد أن عدد المواطنين الذين تم إسعافهم بسبب اختناقهم بالغاز أو تعرضهم إلى إصابات خفيفة بلغ 246 شخصا، غادر جميعهم المستشفي الجهوي بالقصرين، فضلا عن إصابة جندي و3 أمنيين وأحدهم مصاب فى اليد وجروحه تتطلب خضوعه لعملية جراحية.


يذكر أن القصرين تشهد لليوم الثالث على التوالي تصاعدا للتحركات الاحتجاجية لمجموعة من الشباب العاطلين عن العمل للمطالبة بتوفير فرص عمل وتحسين ظروف العيش.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت فرض حظر التجول بمدينة القصرين، من الساعة السادسة مساء إلى الخامسة صباحا، بداية من أمس الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة