"المحافظين": المرأة تراجع نشاطها بعد 30 يونيو والمحليات فرصة للعودة

الخميس، 21 يناير 2016 01:42 ص
"المحافظين": المرأة تراجع نشاطها بعد 30 يونيو والمحليات فرصة للعودة
المهندس محسن فوزي

اجتمع نائب رئيس حزب المحافظين المهندس محسن فوزي بقيادات المرأة بالحزب بحضور الأمين العام بشري شلش ونسرين فاروق القائم بأعمال أمينة المرأة بالحزب.

واستعرض اللقاء الذي عقد أمس الأربعاء، المشروعات المقدمة من قيادات المرأة كل حسب تخصصها لتطوير عدة مجالات تتعلق بحقوق المرأة والتشريعات التي تشملها، والمشروعات الصغيرة التي يمكن أن تتبناها المرأة المصرية.

وأشاد نائب رئيس الحزب بدور المرأة في ثورة الـ 30 من يونيو وما أعقبها من انتخابات رئاسية واستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أن هذا الدور تراجع قليلا بعد ذلك، وحث محسن فوزي قيادات المرأة على عودة دورها بقوة مرة أخرى بعد إثبات أنها نصف المجتمع والمسئول عن النصف الآخر.

ومن جانبه أكد الأمين العام للحزب ضرورة أن يتوفر الحماس والأفكار الخلاقة في إطار مؤسسي تحدد فيه الرؤية والإستراتيجيات والأهداف والأولويات ضمن خطة سنوية يتم تنفيذها ومتابعتها وتقيمها.

وأوضح شلش خلال الاجتماع أن الشارع السياسي في مناخ مهيأ لتفعيل الحركة على الأرض وهو الأمر الذي أثار رغبة الكثيرين في المشاركة في انتخابات المحليات القادمة، مشيرا إلى أن هناك فرصة سانحة للمرأة لعودة دورها التنموي من خلال المجالس المحلية في ضوء تخصيص 25% من المقاعد للمرأة وهو الحق الذي كفله لها الدستور.

وعرضت نسرين فاروق القائم بأعمال أمينة المرأة بحزب المحافظين بعض الفعاليات التي قامت الأمانة بتنفيذها خلال الأسابيع الماضية، كما قامت باستعراض المشاريع المقدمة من أمانة الحزب لتنفيذها وفق خطة زمنية محددة.

وأكدت نسرين خلال الاجتماع أن المرأة المصرية هي صمام الأمان للمجتمع وهي الوحيدة القادرة على تغير الخريطة السلوكية للمجتمع المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة