«الإرهاب الأسود» يضرب العريش مجددا.. استشهاد ضابط و4 مجندين و إصابة 20 آخرين في انفجار عبوة ناسفة.. الجيش يثأر لشهداء الوطن ويقتل 20 إرهابيًا ويصيب 15 من عناصر تنظيم بيت المقدس

الأربعاء، 27 يناير 2016 07:35 م
«الإرهاب الأسود» يضرب العريش مجددا.. استشهاد ضابط و4 مجندين و إصابة 20 آخرين في انفجار عبوة ناسفة.. الجيش يثأر لشهداء الوطن ويقتل 20 إرهابيًا ويصيب 15 من عناصر تنظيم بيت المقدس
محمد الحر

استشهد ضابط و 4 جنود وإصابة 20 آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للجيش جنوب مدينة العريش شمالي سيناء.

وذكرت «سكاي نيوز عربية»، أن انفجار ضخم وقع بالقرب من كمين الميدان بمدخل مدينة العريشن مساء اليوم الأربعاء.

وقال شهود عيان إن سيارت الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث، وسط استنفار أمني، وسماع أصوات طلقات رصاص، أدى إلى استشهاد ضابط و4 مجندين، وإصابة 20 آخرين.

وتواصل قوات الجيش المدعومة بالقوات الخاصة ملاحقة عناصر إرهابية بمنطقة جنوب العريش، وسط تبادل لإطلاق النار واشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وأكدت مصادر أمنية أن الاشتباكات تدور بمنطقة المزارع جنوب العريش، وسط مظلة جوية من طائرات إف 16، وأسفرت الحصيلة الأولية عن مقتل 20 إرهابيًا وإصابة 15 من عناصر تنظيم ولاية سيناء الإرهابي.

وأكد شهود عيان من سكان منطقة المزرعة جنوب العريش سماع دوي انفجارات هائلة هزت المنطقة أعقبها تصاعد إلسنة النيران من الأهداف التي يجري قصفها.


فيما وأغلقت قوات الأمن بشمال سيناء، الطريق الدولي العريش القنطرة، بعد انفجار عبوة ناسفة في مدرعة أمنية تابعة للشرطة بمنطقة الكيلو 17 بمدخل مدينة العريش.

وأعلنت المصادر الأمنية إغلاق الطريق الدولى أمام المارة والسيارات القادمة من وإلى مدينة العريش، بعد الانفجار مباشرة لتمكن القوات من ملاحقة العناصر الإرهابية التي قامت بتفجر العبوة الناسفة.

وكان مجهولون زرعوا عبوة ناسفة في إحدى الطرق الجانبية بمنطقة فندق كورال بيتش، بمنقطة الكيلو 17 بمدخل مدينة العريش ما أسفر عن استشهاد 4 أفراد شرطة بينهم ضابط برتبة عقيد وإصابة 12 آخرين وصفت إصابتهم بالخطيرة.

وحسب المصادر فإن المجموعات الإرهابية كانت تستعد للقيام بعمليات إرهابية تستهدف نسف وتفجير مقرات امنية ومؤسسات حيوية بمدينة العريش.

وفي السياق أكدت مصادر أمنية أن ناقلة الجنود التي انفجرت، مساء اليوم الأربعاء، قرب كمين الميدان غرب مدينة العريش كانت تقل جنودا في طريق عودتهم لديارهم للقيام بإجازة من معسكرات خدمتهم.

وأضافت المصادر، أن ناقلة الجنود انفجرت بواسطة عبوة ناسفة زرعها مسلحون على جانب الطريق الدولي القنطرة – العريش – على مقربة من كمين الميدان الأمني، وليس خلال سيرها على طريق ترابي.

وحسب المصادر فإن الانفجار أسفر عن استشهاد 5 جنود وإصابة 12 آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري بمدينة العريش.

وفي سياق متصل شنت قوات الأمن حملة أمنية استهدفت عناصر إرهابية، يشتبه بقيامهم بزرع العبوة التي انفجرت بناقلة الجند وجاري التعامل معهم بالقرب من مزرعة المواطن جهاد أبو طبل بمنطقة جنوب العريش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة