صحيفة سعودية: وفد مصري يعزي أسر شهداء الإحساء

الجمعة، 05 فبراير 2016 10:28 ص
صحيفة سعودية: وفد مصري يعزي أسر شهداء الإحساء

ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية، أن وفدًا من رؤساء الجالية المصرية في المنطقة الشرقية بالمملكة، قدم العزاء لأسر شهداء جامع الرضا في الإحساء.

وكان عمل إرهابي قد استهدف المسجد، يوم الجمعة الماضي، وأسفر عن استشهاد أربعة وإصابة آخرين.

ونقلت الصحيفة عن ممثل القنصلية المصرية في الإحساء، المهندس علي عويس، قوله عقب العزاء، أمس الخميس، تعليقًا على العمل الإرهابي، «إن هذا الحادث عمل إرهابي جبان، استهدف مصلين آمنين».

وأشار «عويس» إلى أن «الجالية المصرية في الإحساء تعيش في أمن وآمان، وسط أخوة وتآلف بين أهل المنطقة الشرقية، سواء كانوا سنة أو شيعة»، موضحًا أن «من قام بهذا العمل لو عاش في هذا الحب والتآلف ما فكر في فعلته هذه».

وذكر «عويس» أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، خلال زيارتها إلى الرياض، أمس الأول، أعربت عن خالص عزائها لأهالي الشهداء، وشددت على أن وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة الثقافة تعملان على التوعية لمنع وقوع ضحايا لهذا لفكر الهدام، سواء في مصر أو في المملكة، وأن أي مساس بأمن وأمان المملكة هو مساس بمصر وأهلها.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية أن المحكمة الجزائية المتخصصة، قضت بسجن مواطن 4 سنوات لإدانته بالمشاركة في 5 مظاهرات بمحافظة القطيف، للمطالبة بإطلاق سراح أحد الإرهابيين الخطيرين.

وبحسب الصحيفة نطق ناظر القضية بحكمه الابتدائي بعد مثول المدعي عليه، وحضور المدعي العام بإدانته بمشاركته في تلك المظاهرات وحمل لافتات لأجل ذلك، وترديد العبارات المناهضة للدولة، ومتابعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الحسابات التي تتولى التحريض على المظاهرات، ونقضه لما سبق أن تعهد به من الابتعاد عن مواطن الفتن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق