حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة، 05 فبراير 2016 06:05 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
صورة ارشيفية

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على صاحب مطعم متهم في 16 قضية متنوعه بحوزته سيارة ملاكي مبلغ بسرقتها منذ 4 سنوات، حيث تم ضبط محمد.أ.م 38 سنة صاحب مطعم سابق اتهامه في 16 قضية متنوعه وبحوزته سيارة ملاكي من متحصلات السرقة، وتم ضبطه أسفل منزله.

وتبين أن اللوحات المعدنية الموجودة على السيارة غير مدرجة ببيانات الحاسب الآلى للإدارة العامه للمرور؛ ما يدل على عدم مشروعيتها، كما تبين أنها مبلغ بسرقتها.

كما شنت قوات الأمن حملات مرورية أسفرت عن ضبط 5 قطع سلاح وألف و696 مخالفة مرورية و413 مخالفة مرافق وتنفيذ 850 حكما قضائيا.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شقيقين وعاطل وبحوزتهم 5 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر و15 قطعة من جوهر الحشيش المخدر في واقعتين منفصلتين بمركزي قنا وقفط.

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، قد تلقي إخطارا بضبط تركي أع ٢٢ عاما، وشقيقه محمد ٢١ عاما وبحوزتهما لفافتين من نبات البانجو المخدر وزنت 5 كيلو جرامات وبمواجهتهما أقر بحيازتهما للمخدرات بقصد الإتجار.

وفي الواقعة الثانية بمركز قفط، تم ضبط عمرو ف.ع. ٢٣ عاما- عاطل، وبحوزته ١٥ قطعة من جوهر الحشيش وزنت حوالي٢٠٠ جرام وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين فيما تولت النيابة التحقيق.

كما تم ضبط 5 متهمين لحيازتهم 5 بنادق و"فرد" روسي الصنع وعدد من الطلقات بمراكز فرشوط ودشنا ونجع حمادي ونقادة، حيث تم ضبط عمران ع.ا.ح. 29 عاما عامل وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع و20 طلقة نارية، وخديوي أبو عوف أحمد رضوان 20 عاما عاطل وبحوزته بندقية آلية بخزينتها وطلقتين آليتين.

وفي مركز دشنا، تم ضبط أحمد ص.م.م. 35 عاما عامل، وبحوزته بندقية آلية وبندقية خرطوش تركي الصنع، وح.ت.م.ع. 42 عاما مزارع وبحوزته بندقية خرطوش "أمريكي الصنع" و3 طلقات، وأحمد ا.أ.ح. 18 عاما وبحوزته فرد روسي الصنع" وطلقتين آليتين.

وفي الغربية، تمكن ضباط المباحث الجنائية بمركز شرطة قطور من ضبط مصطفى.ا.م.ع 54 سنة مدرس مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية الانضمام لجماعة محظورة.

فيما شنت أجهزة الأمن حملة لتنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية وإزالة التعديات على الرقعة الزراعية ومنافع نهر النيل فى نطاق المحافظة، حيث قامت قوة مناسبة من مراكز المحلة وبسيون وقسم أول طنطا لمرافقة وتأمين مسئولى الجهات الإدارية لإزالة التعديات؛ أسفرت عن إزلة 11 حالة تعد على الرقعة الزراعية بقرية نجريج، وإزالة 4 حالات تعد على الرقعة الزراعية بقرية كفر العبايدة، و11 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمركزى المحلة وسمنود.

وفي شمال سيناء، تمكنت قوات مكافحة المخدرات من ضبط 3 أفدنة مزروعة بنبات الخشخاش المخدر، كما تم العثور على مخزن بداخله 120 كيلو جراما من بذور نبات الخشخاش فى منطقة وادى سلاف بوسط سيناء.

كما نجحت القوات المكلفة بتأمين عبور السيارات فى نفق الشهيد أحمد حمدى من القبض على فرد يستقل سيارة نقل عثر بداخلها على 42 عبوة أسطوانية الشكل بداخلها 10 كليوجرامات من مادة الهيروين الخام، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة