«ترامب»: الفوز في «نيو هامبشير» ليس ضروريًا لضمان الترشح

الإثنين، 08 فبراير 2016 05:25 ص
«ترامب»: الفوز في «نيو هامبشير» ليس ضروريًا لضمان الترشح
دونالد ترامب

قال المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إنه لا يتعين عليه أن يفوز في جولة الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشير يوم الثلاثاء لضمان الفوز بترشيح الحزب له لانتخابات الرئاسة الامريكية مخفضا فيما يبدو توقعاته على الرغم من إظهار إستطلاعات الرأي أنه يتقدم بفارق كبير على منافسيه في تلك الولاية.

وكان رجل الاعمال الملياردير قد جاء ثانيا خلف منافسه السناتور تيد كروز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية أيوا الاسبوع الماضي رغم أن استطلاعات الرأي كانت تشير إلى تقدمه. وأثار احتمال ترشحه انزعاج المؤسسة الجمهورية التي تشهد خلافات لأسباب من بينها دعواته إلى فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ومنذ عقد السبعينات لم يسبق لأي جمهوري أن فاز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة بدون الفوز في الانتخابات التمهيدية إما في نيو هامبشير أو أيوا.

وسئل ترامب في برنامج "واجه الصحافة" على شاشات شبكة تلفزيون إن.بي.سي عما إذا كانت خسارة في نيو هامبشير ستقوض حملته الانتخابية فأجاب قائلا: "إنني أتطلع إلى الفور لكنني لست متأكدا أنه ضروري."

وأعطت استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا ترامب تفوقا بفارق يتراوح من عشر نقاط إلى 22 نقطة مئوية على أقرب منافس له.
وإذا خسر ترامب في نيو هامبشير فإن ذلك سيكثف الشكوك بشأن ما إذا كان بمقدوره أن يترجم التأييد الذي تظهره استطلاعات الرأي إلى أصوات.

وقال ترامب أيضا في البرنامج التلفزيوني، إن المبلغ الذي أنفقه على حملته الانتخابية حتى الان يقل بمقدار 50 مليون دولار عما كان يتوقع فيما يرجع بين أسباب أخرى الى استضافة وسائل الإعلام له وهو ما يعطيه فرصة كبيرة لدعاية مجانية.

وأضاف قائلا لمقدم البرنامج تشاك تود: "أناس مثلك يستضيفونني، فلماذا أحرص على شراء إعلان؟"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق