محافظ المنيا يحيل 6 تقارير للنيابة الإدارية

الإثنين، 08 فبراير 2016 12:17 م
محافظ المنيا يحيل 6 تقارير للنيابة الإدارية
اللواء طارق نصر
ماهر مندى

قرر اللواء طارق نصر محافظ المنيا، إحالة 6 تقارير تم إعدادها بمعرفة إدارة التفتيش الفني والهندسي للنيابة الإدارية، للتحقيق في عدد من المخالفات لـ3 مشروعات بمركز ومدينة بني مزار وهى مبنى الوحدة المحلية ومبنى المرور ومبنى الحملة الميكانيكية.

أوضح خالد طه مدير عام إدارة التفتيش الفنى الهندسى، أن اللجنة المشكلة من قبل الإدارة رصدت عددًا من المخالفات التي شابت تصميم وتنفيذ المبانى المذكورة منها عدم مراجعة أسعار المقايسة الخاصة بالأعمال الكهربائية لمبنى الحملة الميكانيكية مع وجود تضارب واختلاف في اللوحات الإنشائية التنفيذية وعدم ملاءمة المساقط الأفقية للأدوار المتكررة لطبيعة استخدام المبنى وعدم استكمال الأبعاد المعمارية بالمساقط الفنية كما تلاحظ وجود مدخل واحد للجراج بما لا يحقق متطلبات الحركة اللازمة للدخول والخروج بالإضافة إلى وجود قصور في مستوى الرسومات التنفيذية للمشروع.

وأوضحت التقارير أن هناك تعمدا للإضرار بمصالح المحافظة المالية والفنية من خلال التلاعب في أسعار ومواصفات بنود المقايسة وعدم مراعاة أصول الصناعة في التنفيذ.

وبالنسبة لمبنى وحدة المرور تبين من خلال مراجعة المقايسة ومقارنتها بمقايسة أسعار الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي تبين وجود بعض بنود الأعمال غير موضح بها التوصيف كما أن هناك تباينا في بعض أسعار البنود بين مقايسة أسعار الحملة الميكانيكية ببنى مزار ومقايسة أسعار الوحدة المحلية بملوى.

وفيما يخص مبنى الوحدة المحلية تم هدم المبنى بدون إصدار رخصة هدم وجارية أعمال البناء أيضًا بدون إصدار ترخيص مبانٍ مع عدم مراجعة النوتة الحسابية واللوحات الإنشائية من الاستشارى الإنشائى للمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق