«وزير الأوقاف»:إنشاء الكتاتيب يعد حائط صد لمواجهة التطرف

الجمعة، 12 فبراير 2016 02:38 م
«وزير الأوقاف»:إنشاء الكتاتيب يعد حائط صد لمواجهة التطرف
الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة تعمل على تحصين الشباب من خلال الكتاتيب مشيرا أن عودة الكتاتيب ضرورة لنجاح نشر الإسلام الوسطي ، مشددا على ضرورة تسليط الضوء على الدور التنموي للكتاتيب وذلك من خلال الأزهر .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة المنصورة للمشاركة فى احتفالات المحافظة بعيدها القومي بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام .

وأوضح الوزير بأن الوزارة تفتتح أسبوعيا 10 مساجد على الأقل بمختلف محافظات مصر وأنه سيصلي الجمعة المقبل في منطقة حلايب بمحافظة البحر الأحمر، وسيفتتح 3 مساجد كبرى ومجزر آلي بالمحافظة ، لافتا إلى أن الدولة مهتمة بالمناطق الحدودية والنائية.

كما كرم الوزير 10 من العاملين المتميزين بمديرية أوقاف الدقهلية وإفتتح خمسة مساجد بعد تجديدها بحضور الشيخ طه زيادة وكيل أوقاف الدقهلية .

وقال جمعة " إن صناديق النذور ستزيد هذا العام بنسبة 200%عن العام قبل الماضي، وصندوق الرعاية الطبية يزيد بنسبة 1000%، كما يتم علاج الخطباء المصابين بفيروس سي على نفقة الوزارة، لتخفيف العبء عن المستشفيات الأخرى.

وأشار وزير الأوقاف إلى انتهاء الوزارة من طباعة موسوعة الخطابة وهي أول موسوعة في تاريخ "الأوقاف" حيث تضم 101 خطبة ، موضحا أن كتب الوزارة حققت نسبة مبيعات قياسية وصلت إلى مليون جنيه في معرض الكتاب ، ما يعطي مؤشرا عن ثقة الناس في كتب الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق