ننشر استعدادات «تعليم بورسعيد» للفصل الدراسى الثانى

السبت، 13 فبراير 2016 01:22 م
ننشر استعدادات «تعليم بورسعيد» للفصل الدراسى الثانى
نيرمين الزهار

عقدت الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، اجتماع المجلس التنفيذي للمديرية لبحث استعدادات كافة المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني لعام 2016، وانتظام الحصص الدراسية في كل المدارس بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

كذلك ناقش الاجتماع كل الإجراءات اللازمة لانتظام العملية التعليمية بالمحافظة كذلك قررت وكيلة الوزارة ببورسعيد الدكتورة فاتن صالح عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية الخمسة وموجهي العموم مدير إدارة التوجيه الفنية غدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا.

كما شددت وكيلة الوزارة على تحديد الأوائل سواء في الشهادة الابتدائية والإعدادية لتكريمهم لمواصلة التفوق الدراسي، وشددت وكيلة الوزارة على وجود كل الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية من خلال تقرير عرضه السيد سراج مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية، الذي أشار إلى ضرورة تواصل مديري المدارس مع إدارة المشتريات والمخازن لتكهين الرواقد فورا.

كما شددت وكيلة الوزارة على تفعيل كل الوسائل التعليمية وخاصة السبورات التفاعلية لخدمة العملية التعليمية وكذا استخدام إستراتيجيات التعلم الحديثة لجذب الطلاب للمدرسة وانتظامهم في الحضور، وتفعيل كل الأنشطة التربوية.

بالمدارس،ونظافة المدارس،ووصول الكتب الدراسية لطلابها..مؤكدة على أهمية متابعة ذلك من خلال لجان مركزية من المديرية والادارات التعليمية الخمسة سيتم نزولها للمدارس فورا لمتابعة ذلك واتخاذ القرارات الإدارية اللازمة ضد المخالفين.

كما قررت الدكتورة فاتن صالح، أن يتم تخصيص مدرسة في كل إدارة تعليمية وهذه المدرسة تكون مدرسة نموذجية بكل إدارة لتطبيق فكر جديد للتعليم فيها على نمط التعليم في الدول المتقدمة، كما تقرر عقد سلسلة من ورش العمل للتهيئة لذلك لكافة المسئولين عن التعليم لهم.

كما ناقش المجلس التنفيذي أيضا، موضوع الساعة الخاص بتطوير التعليم الفني الذي يتم في مدارس التعليم الفني ببورسعيد -لأول مرة - لتكون رائدة في هذا المجال لربط الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل لتتبوء مصرنا الغالية مكانتها بين الأمم المتقدمة حيث استعرض حسن طاهر مدير عام التعليم الفني موقف تطوير التعليم الفني بصفة عامة وميادين الرماية بالمدرستين بالتعليم الفني لتحويلهما إلى ضمن المدارس العسكرية وهما مدرستي (جمال عبد الناصر،و الميكانيكية ) بصفة خاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة