الغرب يدعو للإسراع بتشكيل الحكومة الليبية

الأحد، 14 فبراير 2016 03:54 ص
الغرب يدعو للإسراع بتشكيل الحكومة الليبية
مؤتمر الأمن في ميونيخ

دعت دول غربية خلال اجتماع خاص حول ليبيا على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، السبت، إلى الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية والتي تنتهي مهلة تقديمها إلى البرلمان، الأحد.

وحضر الاجتماع وزارء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ومصر، إضافة إلى مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي والمبعوث الدولي إلى ليبيا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان مارك إيرولت: "لم يعد ثمة وقت نضيعه لتتسلم حكومة الوحدة الوطنية مهماتها ويكون مقرها طرابلس في ظروف أمنية مؤاتية".

وبدوره، قال الوزير الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان إن "ما يحصل على بعد بضع مئات من الكيلومترات من إيطاليا لا يمكن أن نقبل به في ألمانيا وفي أوروبا (...) ولا يمكن أن نقبل بالتأكيد بوجود الميليشيات الإرهابية لتنظيم داعش قريبا من أوروبا".

ويفترض ان يقدم المجلس الرئاسي المدعوم من الأمم المتحدة إلى البرلمان تشكيلة جديدة بحلول الأحد، لكن الخلاف مازال قائما بشأن الشخصية التي ستتولى وزارة الدفاع.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تحولت ليبيا لساحة للجماعات الإرهابية وقاعدة خلفية لمهربي المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق